نيقوسيا: نفى أحد القادة الإسلاميين في ليبيا علي الصلابي اليوم الخميس التوصل الى تفاهم مع عائلة العقيد معمر القذافي اعلن عنه نجل الزعيم الليبي سيف الاسلام، مؤكدا انها quot;اكاذيب لخلق صدى في الصف الوطنيquot;.

وقال الصلابي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان quot;كلام سيف الاسلام لا اصل له واكاذيب لخلق صدى في الصف الوطنيquot;. وكان سيف الاسلام القذافي صرح لصحيفة نيويورك تايمز امس ان اسرته توصلت الى اتفاق مع المتمردين الاسلاميين للتخلص من المعارضة العلمانية التي تطالب برحيل والده، مؤكدا ان المتمردين العلمانيين quot;سيفرون جميعهم او سيقتلونquot;.

واكد الصلابي للوكالة انه اجرى محادثات مع سيف الاسلام القذافي، لكنه اوضح quot;نحن حوارنا معهم ارتكز في السابق وسيرتكز على ثلاث قضايا هي رحيل القذافي وابنائه وخروجهم من ليبيا، وحفظ العاصمة من الدمار، وحقن دماء الليبيينquot;، مؤكدا انها quot;ثوابت لا لبس فيهاquot;.

واضاف quot;نحن مع التعددية مع العدالة، لا نقصي احد ونؤمن بحق الليبيين في دولة ديموقراطية واحزاب وتداول للسلطةquot;. واكد ان quot;علاقتنا مع العلمانيين قوية ونحن معهم في خندق واحد ولن يستطيع القذافي وابناؤه ان يزحزحناquot;.

وقال سيف الاسلام في مقابلته مع الصحيفة الاميركية ان الاسلاميين هم quot;القوى الحقيقية على الارضquot; وعلى البلدان الغربية التفاوض معهم. واضاف quot;اعلم انهم ارهابيون. انهم دمويون. ليسوا اشخاصا جيدين. لكن عليكم ان تقبلوا بهمquot;.

وفي هذه المقابلة، حاول سيف الاسلام القذافي استغلال الخلافات التي طرأت مؤخرا في صفوف المتمردين منذ مقتل القائد العسكري للمجلس الوطني الانتقالي اللواء عبد الفتاح يونس في ظروف غامضة.

وكرر سيف الاسلام اتهامه الاسلاميين بالوقوف وراء اغتيال يونس. وقال quot;قرروا التخلص من هؤلاء الاشخاص اي العسكريين السابقين مثل عبد الفتاح والليبراليين، للسيطرة على العملية برمتهاquot;. واضاف quot;بعبارة اخرى لقد خلعوا القناعquot;.

لكن الصلابي دان في تصريحاته لفرانس برس قتل يونس ونفى تورط الاسلاميين في قتله. وقال quot;ندين العمل الهمجي والاجرامي تجاه الشهيد عبد الفتاح نحن مع التحقيق وتقديم المجرمين الى القضاء كائنا من كانquot;.

واضاف quot;مستحيل ان يقوم الاسلاميون بهذا العمل الاجرامي الهجميquot;، موضحا انه يدين quot;بقوة التطرف من الاسلاميين والعلمانيين على حد سواءquot;. وتابع الصلابي quot;هناك اشارات قوية ان وراء مقتله كان الطابور الخامس لنظام القذافي لشق الصف الوطنيquot;.