بغداد: اتهمت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; قوات الامن العراقية بتنفيذ quot;اعتداءات متكررةquot; على الاعلاميين، داعية الحكومة الى العمل على وقف هذه الممارسات. واعربت المنظمة في بيان مساء الخميس عن quot;بالغ قلقها ازاء الاعتداءات المتكررة التي ترتكبها القوى الامنية ضد الاعلاميين ولا سيما فرق عمل قنوات التلفزةquot;.

ورات انه quot;بين الاعتداءات الجسدية، ومصادرة المعدات، والمنع عن اداء العمل، اصبحت العراقيل خبزهم اليومي على رغم الدعوات التي توجهها مراسلون بلا حدود الى الحكومة العراقيةquot; لوقف هذه الممارسات بحق الاعلاميين.

وتحدثت عن quot;تدهور اوضاع عمل الاعلاميين في البلادquot;، مشيرة الى توقيف مصورين وفرق عمل تلفزيونية في مناسبات عدة في تموز/يوليو، والاعتداء بالضرب على بعض هؤلاء الموقوفين وتوجيه تهديدات واهانات اليهم، فضلا عن منعهم من العمل.

وكانت quot;لجنة حماية الصحافيينquot; ومقرها نيويورك اعلنت في حزيران/يونيو ان العراق يتصدر للعام الرابع على التوالي، لائحة الدول التي تنتهي قضايا قتل الاعلاميين فيها من دون عقاب.

واكد بيان سابق لquot;مرصد الحريات الصحافيةquot; الذي يعنى بالدفاع عن الاعلاميين ان ما لا يقل عن 253 صحافيا وموظفا اعلاميا لقوا مصرعهم في العراق منذ ربيع العام 2003 بينهم 22 اجنبيا، كما تعرض 14 اخرون للخطف وما يزالون في عداد المفقودين.