قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: طلب محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي للمعارضة الليبية المسلحة الخميس مساعدة مالية quot;عاجلةquot; من المجتمع الدولي بينما اعربت ايطاليا عن استعدادها الافراج عن ارصدة ليبية مجمدة بقيمة 350 مليون دولار.

وقال جبريل quot;هذه دعوة عاجلة نوجهها لاصدقائناquot; عقب محادثات مع رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني في روما. وحذر جبريل من ان quot;العائق الاكبرquot; بالنسبة للمجلس الانتقالي quot;سيكون عدم تمكنه من تقديم خدمات ودفع رواتبquot; في اسرع وقت ممكن.

وقال جبريل انه طلب ايضا الاربعاء المساعدة من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. ومن جانبه قال برلوسكوني ان ايطاليا مستعدة للافراج عن quot;شريحة اولى من الارصدة الليبية بحوالي 350 مليون يوروquot; مضيفا انه سيتم انشاء مجموعة عمل مشتركة بين البلدان.

كما اعلن برلوسكوني عن توقيع اتفاق الاثنين في بنغازي بين مجموعة ايني الايطالية النفطية الضخمة والحكومة الجديدة للمتمردين quot;بهدف توفير كميات ضخمة من الغاز والوقود للسكان (الليبيين) دون اجرquot;.

تركيا تحث على العمل من أجل الافراج عن الارصدة الليبية

بدروه، اعتبر وزير الخارجية التركية احمد داود اوغلو الخميس ان على الامم المتحدة التحرك بشكل عاجل من اجل الافراج عن الارصدة الليبية المجمدة مؤكدا تاييده لاستمرار الحملة العسكرية لحلف شمال الاطلسي الى ان يستتب الامن تماما في البلاد.

وجاءت تصريحات داود اوغلو هذه لدى افتتاح اجتماع لكبار دبلوماسيي دول مجموعة الاتصال حول ليبيا في اسطنبول لبحث مرحلة ما بعد القذافي.