واشنطن: أفرجت إيران في نهاية الاسبوع عن الطبيب الإيراني المتخصص في الايدز اراش علائي بعدما امضى ثلاثة اعوام في السجن بتهمة التآمر على النظام، وفق ما اعلن شقيقه الذي يقيم في الولايات المتحدة الاثنين.

وكتب كميار علائي في بيان نشر على صفحته على موقع فايسبوك quot;يسرني ان اعلمكم بانه تم الافراج عن شقيقيquot; موجها الشكر الى اصدقائه وزملائه واقربائه على دعمهم. وكان الشقيقان، وهما طبيبان متخصصان في الايدز، اعتقلا في حزيران/يونيو 2008 ودينا بالتواصل مع الولايات المتحدة بهدف الاطاحة بالنظام الإيراني.

وهذه السنة، افرج عن كميار علائي (37 عاما) بعد سجنه ثلاثة اعوام من سجن ايوين في طهران وهو ينهي دراسات حول الصحة العامة في نيويورك. في المقابل، حكم على شقيقه اراش علائي (42 عاما) بالسجن ستة اعوام، وكان الافراج عنه بموجب القانون الإيراني ممكنا بعد ان يمضي نصف محكوميته.

واوضح كميار ان شقيقه امضى ثلاثة اعوام وشهرين في السجن وهو موجود حاليا مع والدتهما في منزل العائلة في طهران. وقال لوكالة فرانس برس ان اراش quot;سعيد لانه تم الافراج ايضا عن السجناء السياسيين الاخرين الذين كانوا رفاقه في الزنزانةquot;. وكانت منظمة اطباء من اجل حقوق الانسان اطلقت عريضة دولية طالبت فيها بالافراج عن الشقيقين.