دعا رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي حزب الله إلى توكيل محامين للدفاع عن المتهمين الاربعة المورطين في اغتيال رفيق الحريريّ.


بيروت: اعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي تاكده من براءة (حزب الله) في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق الراحل رفيق الحريري داعيا اياه الى توكيل محامين للدفاع عن المتهمين الاربعة الذين صدر القرار الاتهامي بحقهم ووضع كل البراهين التي تثبت براءتهم امام هيئة الدفاع الخاصة بالمحكمة الدولية.

واكد ميقاتي في حديث لمحطة التلفزيون اللبنانية (الجديد) في ساعة متاخرة من الليلة الماضية تمسكه بالتزام لبنان القرارات الدولية قائلا quot;انا ارى المخاطر تماما ولن اسمح بان يتعرض لبنان للخطر ولبنان ملتزم القرارات الدولية خصوصا من جهة تمويل حصته من موازنة المحكمةquot;.

ودعا ميقاتي (حزب الله) الى تعيين محامين للمتهمين في اغتيال الحريري quot; لانني متاكد من براءته في قضية اغتيال الحريريquot;.

وذكر ميقاتي انه التقى مؤخرا بوفد المحكمة الدولية الذي يضم هيئة الدفاع مشيرا الى ان quot; رئيس هيئة الدفاع تكلم بكل شفافية واتمنى ان توضع كل البراهين في جعبته لكي يتمكن من الدفاع عن المتهمين ويبين اين مكامن الافتراءquot;.

وكانت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اصدرت في 17 من الشهر الماضي قرارا اتهاميا بحق اربعة اشخاص ينتمون الى (حزب الله) وهم مصطفى بدر الدين وسليم عياش وحسن عنيسي واسد صبرا اتهموا بالضلوع في عملية اغتيال الحريري في 14 فبراير من العام 2005.

من جهة اخرى وفيما يتعلق بالموقف اللبناني في مجلس الامن من التطورات في سوريا قال ميقاتي ان quot;موقفنا في الحكومة من اليوم الاول هو تحييد لبنان عن الانعكاسات التي يمكن ان تنجم عن التطورات في المنطقة ونحن لن نتدخل في الشان السوري ونتمنى للشعب السوري ما يتمناه لنفسهquot;.

واعترف ميقاتي بصحة ما نقلته عنه وثائق ويكيليكس في وصفه (حزب الله) بانه quot;ورمquot; وقال quot;ما نقل عني صحيح وجرى حديث في هذا الموضوع وانا قلت ان حزب الله ورم لكنني اكدت انه ورم غير خبيث لان المقاومة لديها رسالة كبيرة جدا وحزب الله لاياخذ مكان الدولةquot;.