الجزائر: اكد وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الثلاثاء ان مراقبي بعثة الجامعة العربية ستسمح بتقييم quot;اكثر مصداقيةquot; للوضع في سوريا، رغم الانتقادات التي تواجهها هذه البعثة.
وقال مدلسي للاذاعة الجزائرية quot;ما لم نتفق عليه في الجامعة العربية بشكل واضح هو الوضع في سوريا (لأن) مصادر المعلومات كانت متناقضةquot;.

واضاف quot;سيتم تدعيم بعثة المراقبين قريبا وسيكون لدينا تقييم اكثر مصداقية حول الوضعquot;.
وتابع الوزير الجزائري quot;نريد وقفا حقيقيا لاطلاق النار حتى تتمكن الجامعة العربية من مد يدها لجميع السوريين للتحاور في ما بينهمquot;.

واوضح وزير الخارجية الجزائري ان الحكومة السورية تقوم quot;بكثير من الجهود للاستجابة لنداء الجامعة العربية ونتمنى ان تتكثف هذه الجهودquot;.
وقال الامين العم للجامعة العربية نبيل العربي في اول مؤتمر صحافي يعقده منذ بدء مهمة مراقبي الجامعة العربية في سوريا الثلاثاء الماضي، ان quot;اخر تقريرquot; تلقاه عبر الهاتف افاد بانه quot;ما زال هناك اطلاق نار وقناصةquot; في المدن السورية.

واضاف انه quot;من الصعب القول من اطلق النار على منquot;، مؤكدا ان quot;هذا موضوع يجب اثارته مع الحكومة السورية لان الهدف (من ارسال المراقبين العرب) هو وقف اطلاق النار وحماية المدنيين السوريينquot;.
وتضاعفت الدعوات الى سحب مراقبي الجامعة العربية منذ وصولهم الى دمشق في 26 كانون الاول/ديسمبر بسبب استمرار حملة القمع الدامية التي يقوم بها النظام في مواجهة الاحتجاجات والتي اوقعت اكثر من خمسة الاف قتيل بحسب ارقام الامم المتحدة.