قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قتل ثلاثة اشخاص واصيب ثلاثة اخرون بجروح في انفجار ثلاث قنابل في ابو غريب غرب بغداد مساء الثلاثاء، على ما افاد مصدر عسكري عراقي. وقال ضابط في قيادة عمليات محافظة الانبار ان ثلاث قنابل كانت مخبأة قرب منزلي شرطيين في ابو غريب على مسافة 20 كلم غرب بغداد انفجرت مساء الثلاثاء وادت الى quot;سقوط ثلاثة قتلى مدنيين بينهم امرأة واصابة ثلاثة اخرين بجروحquot;.

واكد الطبيب عمر دلي من مستشفى الفلوجة الحصيلة. وبذلك ترتفع الى 12 قتيلا على الاقل حصيلة اعمال العنف في العراق الثلاثاء. وقد قتل تسعة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من ستين اخرين بجروح في انفجار اربع سيارات مفخخة صباح الثلاثاء بفارق زمني بسيط في مناطق شيعية في بغداد، حسبما افاد مصدر في وزار الداخلية.

وانفجرت السيارة الاولى في مدينة الصدر (شرق) قرابة الساعة 6:45 (3:45 تغ) على مقربة من مجموعة من العمال تلاها انفجار اخر على بعد كيلومتر واحد بعد حوالى نصف الساعة قرب مخبز يتجمع امامه عدد من الزبائن.

واوقع الانفجاران ما لا يقل عن ستة قتلى و32 جريحا بينهم امرأتان وطفل، بحسب المصدر في وزارة الداخلية. وفي هجوم اخر، قتل شخص واصيب 13 اخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الحرية (شمال) استهدف محلات لتصليح السيارات، بحسب مصدر في الداخلية.

ووقع الانفجار قرابة الساعة العاشرة (07:00 تغ). وبعد مرور نصف الساعة انفجرت سيارة مفخخة اخرى استهدفت مجمعا للمدارس في حي الشعلة (شمال) الذي لا يبعد كثيرا عن الحرية، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة 16 اخرين معظمهم من طلاب المدارس بجروح، حسب المصدر نفسه.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) عثرت السلطات الثلاثاء على جثة شرطي مقطوعة الرأس كما اصيب مدنيان في انفجار قنبلة في شمال المدينة، بحسب الضابط في الشرطة سلام الجبوري.