شجبت الحكومة الأردنية القصف الإسرائيلي الذي تعرض له المستشفى الميداني الأردني في غزة، بينما أطلقت لجنة شريان الحياة حملة تبرعات بالغذاء والدواء لأهل القطاع.



عمان: نددت الحكومة الاردنية على لسان سميح المعايطة بالقصف الإسرائيلي الذي اصاب المستشفى الميداني الاردني في غزة ليلة أمس. وطالب المعايطة الحكومة الاسرائيلية بوقف عدوانها المستمر على القطاع منذ ستة أيام، كاشفًا أن الحكومة الاردنية تقوم بالاتصالات الدبلوماسية اللازمة لمتابعة الوضع عن كثب، من أجل اتخاذ الاجراءات المستقبلية التي تراها ملائمة.
من جهته، استنكر زكي بني أرشيد، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، الهجوم الاسرائيلي على المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، مطالبًا الحكومة quot;برد فعل على العدوان الذي يمس سيادة الدولة الأردنيةquot;.
واعتبر بني ارشيد، في تصريحات لـ quot;إيلافquot;، أن استهداف مبنى المستشفى خطوة تنم عن الطبيعة غير الانسانية للاحتلال، مطالبًا الحكومة بطرد السفير الاسرائيلي من عمان، واستدعاء السفير الأردني من تل ابيب.
ودعا بني ارشيد الحكومة الاردنية إلى اتخاذ خطوات تنفيذية تسهم في لجم العدوان الاسرائيلي على غزة، وفي رفع الحصار الظالم عنها.
شريان الحياة
في السياق ذاته، أعلنت لجنة شريان الحياة الاردنية إطلاقها حملةً لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لمواجهة العدوان الاسرائيلي المتواصل منذ نحو أسبوع.
وقال منسق اللجنة المهندس كفاح عمايرة في حديث خاص لـ quot;إيلافquot;: quot;تلقت اللجنة نداءات استغاثة من المستشفيات في قطاع غزة، تؤكد عدم توفر الكثير من المستلزمات الطبية الخاصة بالإسعافات الاولية والحالات الطارئةquot;.
اضاف عمايرة: quot;تم الاتصال بوزير الصحة الفلسطيني في حكومة حماس، لتزويد الحملة بالادوية الضرورية التي يحتاجها اهالي القطاعquot;.
وناشد العمايرة الشعب الاردني المبادرة إلى تقديم المساعدات المالية والطبية التي يحتاجها القطاع، من خلال مجمع النقابات المهنية في عمان، مشيرًا إلى أن الاستعدادات تجري لزيارة وفد نقابي وشعبي للقطاع خلال الايام المقبلة، للتضامن مع الشعب الفلسطيني في القطاع، وايصال المساعدات التي يحتاجها.
واستنكر العمايرة استهداف القوات الاسرائيلية لمحيط المستشفى الميداني الاردني في القطاع، واصفًا الاعتداء بأنه مؤشر على مدى عدوانية الهجوم الاسرائيلي واستهدافه المستشفيات من دون أي رادع اخلاقي.