وُصِف قرار نائب رئيس دولة الامارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، باصدار مرسوم بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، بالخطوة الهامة لبث دماء اعلامية جديدة في روح دبي العصرية.


دبي: quot;دبي تسلخ جلدها الإعلامي القديم بآخر جديد يواكب متطلبات العصر إدارياً وتنظيمياًquot;، هذا أقل ما يقال عن المرسوم الذي اصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكمًا لإمارة دبي امس بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام برئاسة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم.

كلمات ابن راشد، وضعت النقاط على الحروف خلال لقائه عدداً من قيادات الإعلام المحلي في الإمارة، مؤكداً بضرورة الاستماع إلى الجيلين الثاني والثالث، كاشفاً عن عملية تحديث وتطوير quot;قد تطال كافة مؤسسات الإمارةquot;، ولكن بشكل تدريجي.
ضخ دماء جديدة في مؤسسة دبي للاعلام، هو الوصف الأكثر تعبيراً بإعادة تشكيل مجلس ادارة للمؤسسة بعد أن أنهى أحمد الشيخ وظيفته ورسالته الاعلامية التي كانت موكلة اليه في المؤسسة. بضم اعلام دبي تحت مظلة واحدة، ونوعًا ما كان يتم تشبيهه من قبل البعض بأنه يعمل كوزير اعلام في دبي. ولهذا تسعى دبي إلى أن تقود تواجه تحديات النمو التي نتجت عن الازمة المالية العالمية، بنفس موحد يستند الى أدوات فاعلة تنتج quot;القوة والحنكةquot; في التعامل مع متطلبات الاعلام الجديد.
ورغم ارتياح ابن راشد عن مستوى الأداء الذي وصل إليه إعلام دبي، طالب باعتماد quot;اللامركزية في الإدارةquot; منهجاً يتيح المجال بشكل أرحب للإبداع والابتكار واتخاذ الخطوات اللازمة للتطوير والتحديث بأسلوب يخلو من الروتين والتعقيد وإعداد وتدريب قيادات الصفين الثاني والثالث بما يتماشى مع استراتيجية حكومة دبي ويحقق تطلعاتها الطموحة.
الجدير ذكره أن الشيخ محمد بن راشد أقدم على تغييرات وصفها الكثيرون بالجوهرية في سلم قيادات الاعلام في الامارة حيث نص المرسوم الذي اصدره امس على تعيين سامي القمزي نائباً للرئيس وعضواً منتدبًا لمؤسسة دبي للاعلام على أن يضم مجلس الإدارة في تشكيلته كلاً من عوض حاضر المهيري ومنى غانم المري وجمال حويرب وأمينة الرستماني وعبدالحميد جمعة وهالة بدري ومحمد سيف المقبالي وعلي سلطان الحداد المحامي. كما أصدر ابن راشد مرسومًا آخر بتعيين منى غانم المري مديراً عاماً للمكتب الإعلامي بحكومة دبي. وأصدر قراراً بتعيين أحمد سعيد المنصوري مديرًا عامًا لقنوات مؤسسة دبي للإعلام وضاعن شاهين مديرًا عامًا لقطاع النشر بالمؤسسة. هذا وتشير التوقعات الى أن حركة التغيير في دبي ستظل مستمرة.