أطلق مجهولون صاروخين من لبنان باتجاه إسرائيل، وسقط أحدهما داخل الأراضي اللبنانية، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن دوي إنفجار سمعفي منطقة المطلة الجنوبية قرب الحدود اللبنانية.


بيروت:افاد مصدر امني لبناني أن صاروخين اطلقا مساء الاربعاء من جنوب لبنان باتجاه الاراضي الاسرائيلية.
وقال هذا المسؤول لفرانس برس طالبًا عدم كشف اسمه إن quot;احد هذين الصاروخين سقط في الاراضي اللبنانية في حين تابع الثاني مساره في اتجاه اسرائيلquot;، من دون أن يوضح مكان سقوط الصاروخ الثاني، لكن الجيش الاسرائيلي نفى هذه المعلومة. واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي أنه quot;لا يوجد أي صاروخ في الاراضي الاسرائيليةquot;.
فيما نقلت صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; على موقعها الإلكتروني، أنه quot;سمع دوي انفجار في منطقة المطلة الجنوبية قرب الحدود اللبنانيةquot;. وأضافت أن quot;الجيش الإسرائيلي يتحقق من نوعية الإنفجار وأسبابهquot;.
من جهة أخرى استنفر الجيش اللبناني بشكل كامل في منطقة الخيام وعلى الحدود اللبنانية الاسرائيلية اثر اطلاق صاروخين من الاراضي اللبنانية باتجاه مستعمرة المطلة.
كما تُسجل تحركات غير عادية للجيش الاسرائيلي داخل المطلة وبمحاذاة بوابة فاطمة.
وعثر الجيش اللبناني الإثنين في جنوب لبنان على صاروخين معدين للاطلاق باتجاه اسرائيل، وفق مصدر عسكري.
ولا تزال اسرائيل ولبنان في حال حرب رسميًا.
وكان موقع النشرة اللبناني قد ذكر في وقت سابق نقلاً عن مصدر امني أنه قبيل السابعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي 17:00 ت غ، سُمعت صفارات الانذار داخل المستعمرات الاسرائيلية المقابلة لقرى قضاء بنت جبيل ولم تعرف الاسباب في حينه.
ويدعم حزب الله اللبناني الذي خاض حرباً مع اسرائيل في صيف العام 2006، الفصائل المسلحة الفلسطينية في قطاع غزة.