قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: رحبت الحكومة الاردنية في بيان الجمعة باعلان فلسطين دولة بصفة مراقب في الامم المتحدة معتبرة ذلك quot;انجازًا استراتيجيًا هامًاquot;. ونقل البيان عن سميح المعايطة وزير الدولة لشؤون الاعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة، ترحيبه بالقرار الذي وصفه quot;بالانجاز الاستراتيجي الهام في مسار الصراع العربي الاسرائيليquot;.

ودعا الى quot;استثماره في حشد الدعم الدولي والانتصار للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وفي مقدمتها حقه في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وممارسة كافة حقوقه الوطنية والسياسية على ارضهquot;.

ورأى المعايطة ان quot;القرار الاممي تأكيد واضح على ان حل الدولتين هو الاساس لانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والمدخل لتحقيق السلام الشامل في الشرق الاوسطquot;.

واصبحت فلسطين الخميس دولة بصفة مراقب في الامم المتحدة بعد تصويت تاريخي في الجمعية العامة للامم المتحدة هلل اثره الفلسطينيون في رام الله وغزة وعارضته الولايات المتحدة واسرائيل اللتين حذرتا من تداعيات هذه الخطوة.

وباغلبية 138 دولة مقابل تسعة ضد وامتناع 41 دولة عن التصويت وافقت الجمعية العامة للامم المتحدة على رفع التمثيل الفلسطيني الى صفة quot;دولة غير عضو مراقبquot; بعدما كان حتى الان quot;كياناquot; مراقبا.