لندن: دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي السفراء العرب في بغداد الى حضور عربي اوسع في بلاده داعيا الى موقف موحد ضد الارهاب والتطرف.

وقال المالكي للسفراء العرب خلال اجتماع بالسفراء اليوم الخميس quot;اننا نقف الى جانب الشعوب في حركتها لنيل الحرية والديمقراطية دون ان نعمل أو نفكر نيابة عنها، محذرا من موجة التطرف التي تظهر في أماكن مختلفة من العالم العربيquot;. ودعا الى موقف موحد من الارهاب والتطرف quot;لأنه يشكل خطرا على الجميع وليس على جماعة أو جهة دون أخرىquot; .

وأكد على ضرورة تعزيز التعاون بين العراق والدول على كل المستويات السياسية والاقتصاديةquot;مبينا ان العراق اجتاز مراحل صعبة في المجال الأمني بالاعتماد على الجهد الوطني ووحدة الصف كما نقل عنه بين صحافي لمكتبه الاعلامي من دون توضيح اسباب اجتماع المالكي مع السفراء.

ودعا رئيس الوزراء العراقي الى حضور عربي أكثر في العراق خاصة في مجال الاستثمار والشركات. من جهتهم عبر السفراء العرب عن ارتياحهم لنجاح العراق في استضافة مؤتمر القمة العربية في آذار (مارس) الماضي والمؤتمر الأخير للأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية الذي اختتم في بغداد امس وقرر إنشاء صندوق عربي لدعم ورعاية الأسرى وعائلاتهم وتاهيلهم بعد تحريرهم بمشاركة عراقية تبلغ مليوني دولار.