القدس: امر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وزراءه وقادته العسكريين بالتوقف عن quot;الثرثرةquot; حول امكانية شن هجمات على منشآت نووية ايرانية، على ما اكدت وسائل اعلام اسرائيلية الاثنين. وبادر نتانياهو الى ذلك بعد سلسلة تصريحات صدرت اخيرا عن اعضاء في حكومته وقادة رفيعين في الجيش حول الموضوع.

واشار موقع صحيفة معاريف على الانترنت نقلا عن quot;مسؤول رفيع المستوى في القدسquot; ان نتانياهو quot;يريد تجنب اعطاء الانطباع بان اسرائيل تريد زج الولايات المتحدة في حرب على ايران رغما عن ارادتهاquot;.

واضاف ان هذا السيناريو quot;يهدد المصالح القومية للولايات المتحدة وزعزعة علاقاتها مع اسرائيلquot;. واكد ان الانتقادات تتعلق على الاخص بتصريحات وزير الدفاع ايهود باراك ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاستراتيجية موشيه يعالون وعدد من الجنرالات.

واعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد ان اسرائيل لم تتخذ قرارا حول احتمال مهاجمة منشآت نووية ايرانية. وافادت صحيفة واشنطن بوست الخميس ان وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا اشار الى وجود quot;احتمال كبيرquot; ان تضرب اسرائيل ايران في الربيع. وتتهم اسرائيل ايران عدوتها الكبرى بالسعي الى امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.