بيروت: قتل خمسة أشخاص الاثنين في القصف على مدينة حمص في وسط البلاد، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، الذي يتخذ من لندن مقرًا.

وجاء في بيان صادر من المرصد quot;استشهد خمسة مواطنين نتيجة القصف الذي تعرّض له حي بابا عمروquot; في حمص، التي تتعرض للقصف لليوم السادس عشر على التوالي. وافاد ناشطون الاثنين عن قصف متقطع يعنف ويتراجع على عدد من احياء المدينة التي تعاني اوضاعًا معيشية وانسانية مزرية.

ودعا عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبدالله من حمص في اتصال مع وكالة فرانس برس quot;الى ان يفسح المجال للنساء والاطفال بالخروج من بابا عمروquot;. وقال quot;السكان يعيشون وسط برد قارس وظروف مزرية. انهم ينتظرون الموتquot;.

ومنذ الرابع من شباط/فبراير، تطوق القوات السورية عددًا من أحياء مدينة حمص، أبرز معاقل الاحتجاج ضد نظام الرئيس بشار الاسد. وقد دخلت بعض اطراف الأحياء، التي شوهدت فيها آثار تدمير كبير نتيجة القصف، بحسب اشرطة فيديو وزعها ناشطون على شبكة الانترنت.

كما افيد عن تعزيزات عسكرية للجنود استقدمت الى حمص الاحد، ويخشى البعض ان يكون ذلك مقدمة لهجوم. واوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس انه quot;منذ بداية الحملة، هناك حديث عن هجوم محتمل، لكن لا نعرف متى سيحصلquot;.

وتجاوز عدد القتلى في سوريا الستة آلاف، وذلك منذ منتصف آذار/مارس، تاريخ بدء الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري، بحسب ناشطين حقوقيين.