دمشق: توجهت الناشطة الحقوقية منتهى الأطرش الناطقة باسم المنظمة السورية لحقوق الإنسان (سواسية) برسالة شكر الى رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط بعد موقفه الاخير الذي حمل أعنف هجوم على نظام الرئيس بشار الاسد ودعا الى laquo;الفرز داخل طائفة الموحدين الدروز في لبنان وسورية بين من يدعمون النظام وبين من يؤيدون الشعب السوري في نضاله المستمر نحو سورية ديموقراطيّة متنوعةraquo;.

الأطرش، وهي ابنة سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى ضد الانتداب الفرنسي العام 1925? أكدت laquo; أن التصحريات التي أدلى بها الاستاذ جنبلاط تبرهن بشكل قاطع على أنه مع الثورة ضد الطغيان وأنه أدرك بعد تجربة والده المعلم الكبير كمال جنبلاط أهمية الحرية والديموقراطية المستمدة من الشعبraquo;.

واعلنت حسب صحيفىة الراي الكويتية أن laquo;النظام الغاشم يغري فقراء الدروز بالمال ويطلب منهم الانضمام الى الشبيحة ورغم كل ذلك اهالي جبل العرب ينتصرون للثورة السوريةraquo;، مشددة على laquo;أن دروز سورية جزء لا يتجزأ من الشعب السوري المناضل وهم مكوّن أساسي في صنع مستقبل سوريةraquo;، ومطالبة بعض الدروز بـ laquo;الاصغاءraquo; لما laquo;قاله الأمير شكيب أرسلان بأن الدروز عرب أقحاح ولا بد ان يلتزموا بعروبتهم وإنتمائهم الى الوطن العربيraquo;.