الجزائر: ادلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بصوته الخميس في مركز الانتخاب بمدرسة محمد البشير الابراهيمي بالابيار باعالي الجزائر العاصمة، وفق مشاهد عرضها التلفزيون الحكومي.

وظهر بوتفليقة مع اخيه سعيد وابني اخيه الاصغر ناصر، وهو يصوت دون ان يدلي باي تصريح.

وفتحت مكاتب التصويت في الساعة الثامنة (7,00 تغ) في اول انتخابات تشريعية تجري في الجزائر منذ الاصلاحات السياسية التي اعلنها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قبل عام سعيا لتفادي ربيع عربي، كما افاد مراسل وكالة فرنس برس

ويختار اكثر من 21,6 مليون ناخب جزائري 462 نائبا في المجلس الشعبي الوطني (مجلس النواب).

وفتحت مكاتب التصويت في الساعة الثامنة (7,00 تغ) في اول انتخابات تشريعية تجري في الجزائر منذ الاصلاحات السياسية التي اعلنها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قبل عام سعيا لتفادي ربيع عربي.
ويختار اكثر من 21,6 مليون ناخب جزائري 462 نائبا في المجلس الشعبي الوطني (مجلس النواب).

وتتواصل العملية الانتخابية الى الساعة السابعة مساء (6,00 تغ) مع امكانية تمديد فترة التصويت بطلب من الولاة (المحافظين)، مع العلم ان العملية الانتخابية انطلقت منذ خمسة ايام بالنسبة للجزائريين المقيمين بالخارج.

وبث التلفزيون الحكومي صور اول الناخبين الذين ادلوا باصواتهم في المدية بجنوب غرب الجزائر وايليزي باقصى جنوب شرق البلاد، وقالوا انهم انتظروا quot;منذ ساعات الصباح الاولىquot; فتح مكاتب التصويت.

واظهرت صور التلفزيون عشرات الناخبين يتدافعون امام مكتب التصويت في تيارت (350 جنوب غرب الجزائر) وقال معلق التلفزيون quot;تيارت ولاية كبيرة عودتنا على التصويت القويquot;.

ويبقى التحدي الاكبر بالنسبة للسلطة وحتى الاحزاب تعبئة الناخبين للادلاء باصواتهم، بالنظر الى العزوف القياسي الذي شهدته آخر انتخابات تشريعية سنة 2007 بنسبة امتناع عن التصويت بلغت 64%.

وينتطر ان تظهر نسبة المشاركة مساء الخميس على ان يعلن التلفزيون نسبا جزئية في الولايات طوال اليوم. وسيعلن وزير الداخلية النتائج النهائية الجمعة في مؤتمر صحافي.