القاهرة: أدى مئات المصريين صلاة العشاء والتراويح في ميدان التحرير بوسط القاهرة الاثنين، للتعبير عن دعمهم لقرارات الرئيس محمد مرسي أمس بإحالة عدد من قادة القوات المسلحة للتقاعد، ولإعلان التأييد الكامل لإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.

وخلال صلاة التراويح، ألقى الإمام خطبة عبر فيها عن ضرورة تأييد الرئيس المصري وإعلان الدعم الكامل له خلال المرحلة المقبلة لاستكمال أهداف الثورة وتحقيق أحلام وطموحات المصريين في وطن نظيف آمن خال من الفساد، بحسب ما نقلت وكالة الشرق الأوسط الرسمية.

ورغم التواجد الأمني في الميدان، إلا أن حركة المرور أصيبت بارتباك ناتج عن خروج بعض المتظاهرين عن الحديقة الوسطى للميدان وانتشار الباعة الجائلين، فضلا عن الزحام الموسمي في شوارع وسط البلد بسبب الإقبال على المحلات التجارية استعدادا لعيد الفطر.

كان آلاف المصريين توافدوا إلى ميدان التحرير وقصر الاتحادية أمس تأييدًا لقرارات الرئيس محمد مرسي بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإقالة وزير الدفاع ونائبه وعدد آخر من قيادات القوات المسلحة.

وحرص عدد من المتظاهرين بميدان التحرير على اصطحاب أولادهم وزوجاتهم، وأطلق المتظاهرون الألعاب النارية في مشهد أعاد إلى الأذهان الاحتفالات بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز مرسي بالرئاسة.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد حثت المصريين على النزول إلى جميع الميادين وخاصة فى محيط قصر الاتحادية بالقاهرة لتأييد مرسي.