بيروت: صدر من قيادة الجيش اللبناني - مديرية التوجيه البيان الاتي: quot;بعد تكاثر حوادث السطو على المصارف، كثفت مديرية المخابرات عمليات البحث والتحري، فتمكنت بتاريخ 26/8/2012 من توقيف المدعو محمد الجوني وشريكه محمد أيوب، حيث اعترف الاول بإقدامه مع متورطين آخرين على تأليف عصابة مسلحة قامت بأعمال السطو على مصارف عدةquot;.

كما قامت العصابة بعمليات نصب واحتيال عدة من خلال تحرير شيكات من دون رصيد. وقد اعترف المدعو الجوني بإقدامه على اطلاق النار على النقيب في الجيش اللبناني زيان الجردي، الذي كان موجودا في مصرف لبنان والمهجر فرع إليسار، وسلبه مسدسه الاميري، وذلك خلال قيام العصابة بالسطو على المصرف المذكور بتاريخ 9/8/2012.

كذلك اعترف المدعو الجوني بأنه طلب من احد الاشخاص الموقوفين في وقت سابق، تصنيع ثلاث عبوات ناسفة مقابل مبلغ من المال لاستعمالها في أعمال تخريبية، وقد تم دهم الاماكن التي كان يستخدمها افراد العصابة في احد الاحياء الراقية في بيروت، وضبط السلاح الاميري العائد للنقيب الجردي، كما صودرت العبوات الناسفة، اضافة الى اسلحة مختلفة ورمانات يدوية وذخائر وبعض الاعتدة العسكرية، فيما تستمر التحريات لتحديد اماكن وجود المتورطين الآخرين وتوقيفهمquot;.

وبحسب قناة quot;المنارquot; اللبنانية فإن عصابة سرقة المصارف هذه التي أوقفتها مخابرات الجيش مرتبطة بشبكةالرميلة للتجسس.