القدس: قالت صحيفة هارتس الثلاثاء ان مبعوثا خاصا للحكومة البريطانية قدم مؤخرا بشكل سري للقدس لتحذير رئيس الوزراء الاسرائيلي من شن هجوم احادي الجانب على المنشات النووية الايرانية.

ورفض كل من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والسفارة البريطانية في تل ابيب التعليق على هذا التقرير.

وبحسب الصحيفة نقلا عن مصدر اسرائيلي طلب عدم الكشف عن اسمه قام هذا المبعوث الخاص الذي وصل قبل اسبوعين quot;بتسليم رسالة صارمة من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ضد ضربة اسرائيلية دون تنسيق على ايران في الوقت الحاليquot;.

واضاف التقرير ان القلق البريطاني من شن هجمة عسكرية على ايران quot;تعزز بعد فشل نتانياهو خلال مكالمة هاتفية بين الزعيمين (...) في تموز/يوليو في تقديم اجابات واضحة ودقيقة على اسئلة كاميرون حول النوايا الاسرائيلية على الجبهة الايرانيةquot;.

وقالت الصحيفة ان المبعوث التقى مع وزير الدفاع ايهود باراك وايضا مسؤولين امنيين ودبلوماسيين وقال لهم ان بريطانيا ما زالت تعتقد بان هناك وقت للتدابير الدبلوماسية بما في هي العقوبات.

وتشتبه اسرائيل القوة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط لكن غير المعلنة، والغرب بسعي ايران لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.

وتقول اسرائيل ان حيازة ايران سلاحا نوويا سيشكل تهديدا لوجودها.

وحذرت اسرائيل من انها لا تستبعد شن هجوم على المنشآت النووية الايرانية لمنع طهران من حيازة القنبلة النووية التي ستشكل بنظرها quot;تهديدا لوجودquot; الدولة العبرية.