غزة: اكد القيادي في حماس خليل الحية الاربعاء ان جلسات الحوار الفلسطيني بين حركته وفتح ستستأنف الاسبوع المقبل في القاهرة لبحث ملف تشكيل حكومة المستقلين المقبلة التي سيترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الحية عضو المكتب السياسي لحماس والعضو في وفدها للحوار مع فتح ان quot;اجتماعات المصالحة ستستأنف في القاهرة الاسبوع المقبل لبحث ملف تشكيل حكومة المستقلين القادمة التي سيترأسها الرئيس عباسquot;.

واضاف خلال لقاء سياسي نظمته حماس في جباليا ان هدف الاجتماع هو ايضا quot;الاستعداد للقاء الاطار القيادي لمنظمة التحرير المرتقب في التاسع من شباط/فبرايرquot; المقبل. واوضح ان quot;وزراء حكومة المستقلين سيتم اختيارهم بالتوافق بين حركتي حماس وفتحquot;.

وتابع ان هذه الحكومة quot;ستستمر ستة اشهر يتم خلالها التجهيز لاجراء الانتخابات للمرحلة القادمةquot;، مؤكدا ان quot;اللجنة المشرفة على الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني ستباشر عملها في التاسع من الشهر المقبلquot;.

وقال الحية ان quot;المصالحة الفلسطينية في طور الاعداد والانجاز ولن تتعارض مع ثوابت المقاومة وحقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني في كل اماكن تواجدهquot;. واضاف quot;اتفقنا مع حركة فتح على جملة من القضايا والمواعيد يفترض انجازها حتى نهاية الشهر الجاري. في حال تم انهاء هذه القضايا وتشكيل حكومة كفاءات وطنية بالتوافق فإننا أمام استحقاق حقيقي للمصالحة الوطنية الفلسطينيةquot;.