لندن: بدأ رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني اليوم الثلاثاء زيارة إلى روسيا لاجراء مباحثات لتطوير العلاقات بين موسكو واربيل وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية ومناقشة الاوضاع في العراق والمنطقة.

وقالت رئاسة إقليم كردستان إن بارزاني بدأ زيارة رسمية إلى روسيا صحبة وفد رفيع المستوى حيث سيلتقي خلال الزيارة التي تستغرق عدة أيام كبار المسؤولين الروس وفي مقدمتهم الرئيس فليدامير بوتين للبحث في جملة من القضايا الهامة المتعلقة بالعلاقات مع روسيا والتطورات السياسية في العراق والمنطقة عموماً.

وأشارت رئاسة كردستان في بيان صحافي إلى أن الوفد المرافق لبارزاني يضم مستشار مجلس أمن إقليم كردستان نجله مسرور بارزاني ورئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين ووزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي ووزير الإعمار والإسكان كامران أحمد عبد الله ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية وفلاح مصطفى، بالإضافة إلى عدد من المستشارين.

وكان بارزاني عاد إلى اربيل في الثامن من الشهر الحالي بعد جولة في عدد من الدول الأوربية شملت سويسرا حيث شارك في اعمال قمة دافوس الاقتصادية والمانيا وايرلندا الشمالية. وسبق ان توجه رئيس اقليم كردستان إلى اوربا للمشاركة في اعمال المنتدى الاقتصادي الدولي دافوس الذي يعقد في كانون الثاني (يناي) كل عام باحدى منتجعات سويسرا.