أبو ظبي: أشادت نائبة رئيس معهد إيست وست ومديرة الأمن الإقليمي الدكتورة بيتي ميدير متكالف بدور دولة الإمارات في خدمة قضايا الأمن والسلام في العالم .

وأعربت متكالف عن شكرها وتقديرها لقيادة دولة الإمارات لمساهمتها مع المجتمع الدولي في العمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان ودورها في حفظ السلام والأمن في العالم . جاء ذلك في رسالة تلقاها السفير عيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية من نائبة رئيس المعهد تشكره فيها على حسن الضيافة أثناء عقد الاجتماعات التي عقدت في إسلام أباد في الثالث من الشهر الحالي بشأن أفغانستان التي هيأت لممثلي المعهد وعدد من المسؤولين والباحثين والمختصين في الشؤون الأفغانية الباكستانيين بحث قضية الأمن في المنطقة الآسيوية .
وثمنت المسؤولة الدولية الدعم الذي تقدمه الإمارات لمعهد ايست وست ldquo;بروكسلrdquo; لدوره في دفع عملية السلام في أفغانستان وخدمة قضايا والأمن والسلام، مؤكدة التزامها في العمل مع المجتمع الدولي من أجل ضمان مستقبل أفضل لأجيال أفغانستان . وقال السفير النعيمي في تصريح لمراسل وكالة أنباء الامارات ldquo;وامrdquo;، أمس، إن هذه الاجتماعات عقدت من منطلق اهتمام دولة الإمارات في تعزيز جهود المجتمع الدولي لضمان الأمن الاقتصادي لأفغانستان وربطه بعلاقات إيجابية وفعالة مع المنطقة الإقليمية .
وأوضح أن ارتباط الدولة بعلاقات متميزة مع كل من باكستان وأفغانستان هيأ لها الفرصة في المشاركة في معظم الاجتماعات الإقليمية والدولية.