أعلن بيت الإستثمار العالمي quot;غلوبلquot; اليوم أن صندوق غلوبل للشركات الخليجية إحتل المرتبة الأولى من حيث الأداء في منطقة الخليج.

الكويت - إيلاف: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; اليوم أن صندوق غلوبل للشركات الخليجية الرائدة احتل المرتبة الأولى في قاعدة بيانات الصناديق الاستثمارية في منطقة الخليج العربي والذي يقوم موقع زاوية

بمتابعتها، محققاً أداءً بلغ 14.5% منذ بداية العام ولنهاية سبتمبر 2010.

فقد شهدت أسواق المنطقة تحسناً في أداءها خلال العام الحالي في ظل تحسن توقعات الاقتصاد الكلي العالمي والتطورات على الجبهة المحلية.

فمع ازدياد نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ والترقب لخطة التنمية الاقتصادية، كان سوق الكويت الأفضل أداءً منذ بداية العام حيث سجل مؤشر السوق الوزني ارتفاعا بلغ 20.8 في المائة. من جهة أخرى فقد ساهم نمو الناتج المحلي الإجمالي والنتائج القوية من تقليص فجوة التقييم في قطر، مما جعل سوق الدوحة للأوراق المالية ثاني أفضل الأسواق أداءً محققاً 10.6 في المائة منذ بداية العام.

في الوقت ذاته أدى استقرار أسعار النفط مع الطلب المحلي القوي إلى قيادة السوق السعودي ليكون أحد أقوى الأسواق أداءً في المنطقة مرتفعاً بواقع 4.4 في المائة منذ بداية العام.

وصرح السيّد/ شاهد حميد رئيس إدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غلوبل قائلاً quot;إننا سعداء للغاية بالأداء المميز الذي حققه الصندوق إضافة إلى ترتيبه كأفضل الصناديق الخليجية أداءً. وهذا خير دليل على التزامنا تجاه عملائنا على المدى الطويلquot;.

يهدف الصندوق إلى نمو رأس المال على المدى الطويل من خلال الاستثمار في محفظة متنوّعة من أسهم الشركات الرائدة المدرجة في الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي. وتتبع صناديق غلوبل نهجاً استثمارياً مدروساً مبني على أساس انتقاء الأسهم من القاعدة إلى القمة إضافة إلى فهم وتحليل الاقتصاد الكلي لتحديد فرص النمو في جميع أنحاء منطقة الخليج.

ويستثمر الصندوق في قطاعات متعددة وفي الفئات التي تحقق نمو وقيمة. ويتبع فريق إدارة الأصول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غلوبل إطار إدارة مخاطر محدد وسياسات استثمارية وإجراءات لضمان الإدارة المثلى للأموال.

وأضاف حميد quot;إنعكس الأداء الايجابي لأسواق المنطقة نتيجة لتحسن ثقة المستثمرين وارتفاع حجم التداول على أداء الصندوق. فقد تفوق أداء الصندوق على أداء مؤشر القياس بواقع 4.7% محققاً أداءً بلغ 14.5% منذ بداية العام ولغاية آخر سبتمبر 2010.

يذكر أنه ابتداء من 30 سبتمبر 2010، قامت غلوبل بتغيير مؤشر القياس من مؤشر مورغان ستانلي لأسواق دول مجلس التعاون (MSCI GCC) إلى مؤشر ستاندرد آند بورز Samp;P للشركات الخليجية الرائدة بعد توقف مورغان ستانلي عن تتبع السوق السعودي في جميع مؤشراته.

الجدير بالذكر أن غلوبل من الشركات الرائدة في مجال إدارة الأصول في المنطقة، حيث تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات الاستثمارية لعملائها من مؤسسات وأفراد.