حصل النجم بول مكارتني وغيره من الفنانين المشاركين في حفل افتتاح quot;أولمبياد لندنquot; على مقابل مادي قدر بجنيهٍ استرليني أي ما يعادل 1،57 دولار أميركي.


لندن: جنيه استرليني واحد هو المبلغ الذي تقضاه مغني البيتلز النجم بول مكارتني،إثر مشاركته في حفل افتتاح quot;أولمبياد لندنquot; للعام 2012، وهو المبلغ الذي حصل عليه كافة النجوم المشاركين في حفل الافتتاح ومن بينهم مايك أولدفيلد، وديزي راسكال، وإيميلي ساندي.

قالت المتحدثة باسم القائمين على quot;أولمبياد لندنquot; لوكالة الأنباء الفرنسية، إن مشاركة نجوم بريطانيا في حفل افتتاح الأولمبياد تطوعية أي دون مقابل مادي، وأضافت قائلة: quot;المبلغ المتواضع الذي حصل عليه النجوم كان بدافع إبرام عقد قانوني، إذ أنه لابد من وضع مبلغ في التعاقد كي يكون سارياً وقانونياًquot;.

وأكدت المغنية إيميلي ساندي التي أدت النشيد الوطني البريطاني خلال حفل الافتتاح لصحيفة quot;London Evening Standard newspaperquot; أنها لم تتقاض أي مقابل مادي عن مشاركتها في الحفل حتى الآن، وأعربت عن رغبتها في الحصول على ذلك المبلغ الضئيل كي تحتفظ به، إذ أنها تعتبره مبلغاً مميزاً يرمز إلي حدث هام ظهرت خلاله أهمية الفن.

أما مغنية الراب ديزي راسكال، فاعتبرت أن مشاركتها المجانية في حفل الأولمبياد تكريم وشرف لها، وصرحت لصحيفة quot;تيليغرافquot;: quot;الحماس خلال الحفل كان أمرًا لا يصدقه عقل، فتلك الفرص تأتي مرة واحدة لأي شخص، ومشاركتي في حفل الافتتاح تجربة لن أنساهاquot;.