توفي أمس كل من الفنانين المصريين وحيد سيف، ونبيل الهجرسي بعد صراع مع المرض، فيما سيقام عزاءً مشتركاً لهما مساء الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.


القاهرة:غيب الموت أمس الفنانين المصريين وحيد سيف ونبيل الهجرسي،حيث توفي الفنان وحيد سيف داخل أحد المستشفيات الخاصة بعد صراع طويل مع المرض إستمر خلال السنوات الأربعة الاخيرة، فغاب عن الساح الفنية لعدم قدرته على الوقوف أمام الكاميرات.
ولد وحيد سيف بالإسكندرية وتحديداً في حي سيدي بشر يوم 7 يوليو 1939، ثم انتقل للقاهرة وبدأ في دراسة التاريخ والتمثيل في الجامعة، وشارك في العديد من الاعمال خلال هذه المرحلة من حياته منها quot;شكسبيرquot;، quot;حسن ومرقص وكوهينquot; بالإضافة إلى مشاركته لفرقة نجيب الريحاني في عدد من أعمالها خلال تلك الفترة.
عمل وحيد سيف في بداية حياته موظفاً قبل أن يقرر التفرغ للتمثيل، ليبدأ بعدها تقديم العشرات من الاعمال السينمائية والمسرحية والدرامية المميزة حيث اشتهر بالادوار الكوميدية، وكانت بدايته السينمائية من خلال فيلم quot;زوجتي والكلبquot;، ليزداد تألقه مع سينما الشباب حيث قدم عدة أدوار مميزة نذكر منها: quot;محامي خلعquot; وquot;عايز حقيquot;، وquot;ابو العربيquot; الذي جسد فيه دور والد مهجة، بينما كانت اخر اعماله السينمائية فيلم quot;الفرقة 16 إجرامquot; والذي لم يحقق نجاحاً عند طرحه في دور العرض في صيف 2006.
قدم سيف للمسرح عدد من المسرحيات بدأها من مرحلة الجامعة نذكر منها على سبيل المثال quot;بابا عاوز كدهquot;، quot;أصل وخمسةquot;، quot;شارع محمد عليquot; بينما كانت اخر اعماله المسرحية quot;ربنا يخلي جمعهquot; التي شارك فيها مع احمد ادم ورانيا فريد شوقي وعرضت قبل أكثر من 10 سنوات.
وستشيع جنازة الفنان الراحل صباح اليوم بمسقط رأسه بالإسكندرية، فيما يقام عزاء مشترك له مع الفنان نبيل الهجرسي الذي توفي أيضا مساء أمس الخميس. وجاء رحيل الفنان نبيل الهجرسي بعد إصابته بأزمة قلبية قبل أيام حيث دخل الى المستشفي لكن الاطباء فشلوا في إنقاذ حياته.
ونبيل الهجرسي أحد الفنانين الذين اشتهروا بتقديم الادوار الكوميدية الثانوية، وسبق له ان تزوج من الفنانة اسعاد يونس في بداية حياته، وشارك في العديد من الاعمال التليفزيونية والسينمائية، وسيتم دفنه ظهر اليوم بالقاهرة.
وقال وكيل نقابة الممثلين الفنان سامح الصريطي لـquot;إيلافquot; أن النقابة ستوفد ممثلين لحضور الجنازتين مشيرا إلى أنه تم تأكيد موعد العزاء يوم الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية.
وأشار إلى أن النقابة لم تتأخر في التواصل مع الفنانين الراحلين ولكن هناك مشكلة مالية دائمة في الميزانية وعدم قدرة النقابة على علاج الفنانين من خلالها بسبب هذه الأزمة.