قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حرص العاهل السعودي الملك سلمان على مواصلة دعم وتعزيز خطط تحديث وتنمية قدرات القوات المسلحة في مختلف قطاعاتها.
&
الرياض: أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حرص العاهل السعودي الملك سلمان على مواصلة دعم وتعزيز خطط تحديث وتنمية قدرات القوات المسلحة في مختلف قطاعاتها، للوصول بها إلى جاهزية قتالية عالية لتتمكن من أداء واجبها الوطني بكل كفاءة واقتدار.
&
وشاهد الأمير محمد، خلال الإعلان عن انضمام دفعة جديدة من الطيارين السعوديين إلى القوات الجوية الملكية السعودية، بعد إتمامهم التأهيل العلمي والعملي وفق مناهج دراسية مكثفة وتدريب مستمر متطور على أحدث المقاتلات، عرضًا جويًا لطائرات التدريب بالكلية، أظهر خلاله الطيارون السعوديون إتقانهم لتشكيلات جوية عدة، إلى جانب القدرة على المناورة ما يجسد الكفاءة العالية في التدريب.
&
ويأتي تخريج الدفعة الجديدة للطيارين السعوديين بعد أيام من اختتام تمرين رعد الشمال، الذي استضافته ودعت إليه المملكة، وشاركت فيه 20 دولة، والذي يُعد واحداً من أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات.
&
من جانبه، أكد قائد القوات الجوية المكلف اللواء طيار ركن محمد العتيبي، اثناء حفل تخريج الدفعة التاسعة والثمانين من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، في مقر الكلية بالرياض اليوم الثلاثاء، استيفاء الطلبة الخريجين متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي من خلال التدريب المتواصل والمستمر في الميادين ومقاعد الدراسة، مهنئاً الطلبة على تخرجهم، سائلاً الله تعالى لهم التوفيق في القواعد الجوية التي سيعملون فيها.
&
وبيّن قائد الكلية أن الطلبة تم تدريبهم على طائرات بيلاتوس ( T21 ) التي انضمت إلى طائرات التدريب الأخرى في الكلية، مشيراً إلى أن من بين الطلبة الخريجين طالبين من دولة قطر الشقيقة.
&
بعد ذلك، ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب الخريج نايف العليان، عبّر فيها عن سرورهم برعاية ولي ولي العهد لحفل تخرجهم، وتوجههم إلى ميادين العمل، مشيرًا إلى أنهم تعلموا وتدربوا في الكلية وفق أحدث وسائل التدريب والتعليم المتطورة، داعين الله أن يديم على وطننا أمنه واستقراره وأن يحفظ قيادته.
&
إثر ذلك، جرى تسليم راية الكلية، بعدها أدى الخريجون القسم، ثم أعلنت النتائج، وسلم ولي ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة التاسعة والثمانين، بعد ذلك تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة، ثم قلد الخريجون بعضهم بعضاً رتبهم الجديدة.
&
حضر الحفل الأمير محمد بن عبدالله بن محمد، والأمير خالد بن بندر بن خالد، والأمير فيصل بن تركي بن فهد، والأمير سلطان بن فيصل بن عبدالعزيز، والأمير سلمان بن عبدالعزيز بن فهد، والأمير فهد بن محمد بن عبدالله، والأمير فيصل بن بندر بن خالد، والوزراء وكبار مسؤولي وزارة الدفاع، وقادة أفرع القوات المسلحة، وكبار قادة وضباط القوات المسلحة، والملحقون العسكريون لدى المملكة، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.
&