الرياض: اكد وكيل وزارة العدل الكويتي عبداللطيف السريع الثلاثاء ضرورة التنسيق والرد على الحملات "التشويهية" التي توجه لدول مجلس التعاون الخليجي وفق استراتيجية خليجية "مدروسة ومنظمة".

جاء ذلك في تصريح ادلى به السريع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في ندوة (التصدي للحملات الإعلامية وكيفية الرد عليها) التي نظمتها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض.
&
وذكر السريع ان الندوة تضمنت توصية بتشكيل فريق عمل خليجي موحد لإدارة ومعالجة الحملات المعادية في المحافل الدولية والاقليمية، موضحا ان الرد عليها يكون من خلال ابراز الوجه الحضاري والانساني لدول المجلس، مع التأكيد على دور القانون والعدالة في ضمان الحقوق والحريات للجميع.
&
واشاد بما تضمنته الندوة من موضوعات وأفكار ومداخلات ساهمت في إثراء الحوار والنقاش للخروج بأفكار بناءة لصياغة استراتيجية خليجية متكاملة للتعامل مع جميع الانتقادات التي توجه الى دول المجلس في ما يتعلق بحقوق الإنسان.
&
وأشار الى جهود المجلس في التصدي لتلك الحملات من خلال تفعيل ادوار عدة، منها انشاء مكتب لحقوق الانسان يتبع الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وذلك تنفيذا لقرار المجلس الاعلى في دورته الـ30 في دولة الكويت عام 2009 سعيا الى ابراز ما حققته وتحققه دول المجلس من انجازات في مجال حقوق الانسان.
&
على الصعيد عينه اكد السريع أن تكريم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لامير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح واطلاق لقب (قائد للعمل الانساني) عليه وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) "خير دليل على جهود دولة الكويت ودول الخليج في مجال العمل الإنساني ودعم حقوق الانسان اتساقا مع الشريعة الاسلامية والدين الحنيف".
&
واعرب عن شكره وتقديره للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي على حسن التنظيم والإعداد ما أسهم في خروج مقترحات وتوصيات ستصب ايجابا في مصلحة دول المجلس.
&
وضم وفد وزارة العدل المشارك بالندوة الذي ترأسه السريع وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية زكريا الانصاري موسى البناي اضافة الى موسى البناي من ادارة مكتب الوكيل والباحث الاعلامي بادارة الاعلام والعلاقات العامة عبدالله الشمري.
&