: آخر تحديث
استعراضات ضخمة احتفالًا بذكرى مولدها التسعين

يخت رويال بريطانيا يعيد إلى الملكة اليزابيث ذكرياتها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيشكّل "رويال بريطانيا"، أحد اليخوت الملكية المفضّلة عند الملكة إليزابيث الثانية، محور الاستعراض المقبل في وسط لندن، بمناسبة احتفالها بعيد مولدها التسعين في الأسبوع القادم.

توقف اليخت الملكي "رويال بريطانيا"عن الخدمة في أواخر تسعينيات القرن الماضي بعد أن خدم العائلة الملكية في 968 رحلة. ونال شهرة واسعة حين ذرفت الملكة البريطانية دموع الوداع في مراسم سحبه من الخدمة في عام 1997.

والآن، يظهر أنموذج على شكله بين العوّامات التي ستطفو في شارع "ذا مول"، كجزء من مهرجان استعراضي الأحد المقبل للاحتفال بمولد الملكة إليزابيث التسعين، وبدورها كراعية لعشرات الجمعيات الخيرية والمنظمات.     

شركة الحفيد البكر

صرّح بيتر فيليبس، الحفيد البكر للملكة، الذي تتولّى شركته تنظيم الحفل، بأنّ الملكة وزوجها الدوق الأمير فيليب فخوران جدًا بجولات خمسينيات القرن الماضي وستينياته وسبعينياته على هذا اليخت، ولديهما ذكريات جميلة تتعلق به، كونه ساهم بنشر الروح البريطانية في أرجاء الكومنولث.   

ووفقًا لصحيفة صنداي تايمز، فإنّ الاستعراض القائم في 12 يونيو من تصميم "الا لويد" الذي ساهم أيضًا في إنتاج حفلي افتتاح الأولمبياد واختتامه في لندن في عام 2012. وينقسم الاستعراض محوريًا بحسب العقود في عهد الملكة، وستُستخدم الثياب والتصاميم والرقصات والموسيقى الخاصة بكل فترة لإحياء روح الحقبة الزمنية من الخمسينيات حتى الألفية.

سيبلغ الاحتفال أوجه في خاتمة لم يتم الإفصاح عنها بعد، غير أن التركيز سيكون على المنظمات التي تدعمها الملكة بدلًا من المظاهر الموجودة في أي احتفال. ومن ضمن هذه المنظمات، كانسر ريسيرش يو.كي. Cancer Research UK، والصليب الأحمر البريطاني وبرناردوز.
 
عنصر المرح

عند مرور الموكب الاستعراضي في شارع "ذا مول"، سيصطف عشرة آلاف ضيف من جمعيات الملكة الخيرية، دفع كل منهم 150 جنيهًا لحضور حفل باترونز لانش الضخم في الشارع، حاملين سلال طعام من ماركس أند سبنسر.  
       
أضاف فيليبس أنّه يأمل في أن يضيف هذا الحدث الذي سينقله تلفزيون بي بي سي عنصر المرح إلى الاحتفالات، التي ستتضمن خدمة الشكر في كاتدرائية القديس بولس في لندن نهار الجمعة واحتفال تروبينغ ذا كلار نهار السبت.

سيتجمّع موكب الاستعراض في هورس غاردز باراد، وسيتبع الملكة ودوق أدنبره وصولًا إلى شارع "ذا مول"، كما ستشاهد الملكة وعائلتها الاستعراض من مقصورة ملكية فوق نصب تذكاري خاص بالملكة فيكتوريا أمام قصر باكنغهام.      
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جواد ظريف: الولايات المتحدة تلعب بالنار
  2. العاهل السعودي: حريصون على استقرار لبنان ضمن محيطه العربي
  3. مسرور بارزاني في بغداد لإظهار حسن النوايا لحل الخلافات
  4. البرلمان المصري يوافق على قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي
  5. الخرف: تغيير نمط الحياة قد يقلل خطر الإصابة بالمرض
  6. تظاهرات ليلية في السودان احتجاجا على مقتل مدني
  7. الأمم المتحدة تمدد لستة أشهر مهمة بعثتها في اليمن
  8. هل تحب الشوكولاتة والقهوة؟ إنهما في خطر
  9. تركيب نظام للطاقة الشمسية في مطار دبي
  10. محاولات اللحظة الأخيرة لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران
  11. 35 مبتكرًا تحت 35 عامًا
  12. الملك سلمان يستقبل ثلاثة رؤساء وزراء لبنانيين سابقين
  13. بغداد: رحّلنا 437 طفلا من
  14. هذا الرجل يتربع على ورقة الـ50 جنيها استرلينيا!
  15. مذيعة
  16. الكويت: سلمناهم لمصر وأمننا من أمنها
في أخبار