اتهام 9جنود بريطانيينبتهريب المخدرات
قائد الجيش البريطاني لإنسحاب سريع من العراق

الوفاق العراقي: الأقاليم تقسيم بإرادة خارجية

لندن: اعتبرقائد الجيش البريطاني ريتشارد دانات ان القوات البريطانية المنتشرة في العراق يجب ان تسحب سريعا لأن وجودها في هذا البلد quot;يفاقمquot; مشاكل بريطانيا في مجال الامن، فيما اتهمت بريطانيا تسعة من جنودها الذين خدموا في العراق بتهريب المخدرات وهم مهددون بالإحالة أمام محكمة ميدانية.

قائد الجيش البريطاني ريتشارد دانات

إنسحاب سريع
وقال الجنرالداناتلصحيفة quot;دايلي ميلquot; التي نشرت اقواله على موقعها على شبكة الانترنت quot;لا اقول ان الصعوبات التي نواجهها في العالم هي بسبب وجودنا في العراق ولكن ليس هناك ادنى شك بان وجودنا في العراق قد فاقمهاquot;. واعتبر الجنرال دانات ان الجنود البريطانيين يجب ان quot;ينسحبوا سريعا (من العراق) لان وجودنا يفاقم المشاكل الامنيةquot; لبريطانيا.

واضاف quot;نحن في بلد مسلم ورأي المسلمين حيال وجود اجانب في بلدهم واضح جداquot; مضيفا quot;بوصفكم اجانب، فانتم مرحب بكم اذا دعيتم (لزيارة البلد) ولكن لم نكن بالتأكيد مدعوين لزيارة العراق في تلك الفترةquot;. واوضح quot;مهما كان الشعور الذي استقبلنا به في الماضي (...) لقد تحول بشكل كبير الى تعصب ونقمة مفرطةquot;.

وردا على ما قاله الجنرال دانات، قال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية لوكالة فرانس برس quot;لدينا استراتيجية واضحة في العراق. نحن هناك مع شركائنا الدوليين لدعم الحكومة العراقية المنتخبة ديموقراطيا وبمهمة واضحة من الامم المتحدةquot;.

تهريب مخدرات
وذكرت صحيفة quot;التايمزquot; البريطانية اليومإن تسعة جنود بريطانيينمتهمين بتهريب المخدرات وهم مهددون بالاحالة امام محكمة ميدانية. وقالت الصحيفة ان العسكريين الذين ينتمون الى الفوج الثالث في كتيبة يوركشاير، متهمون بشراء مادة الكوكايين من عصابات في المانيا حيث مقر كتيبتهم. وتحدثت الصحيفة ايضا عن فتح تحقيق عسكري لتحديد ما اذا كانت المخدرات قد بيعت لعسكريين بريطانيين اخرين يخدمون ايضا في العراق. واكد متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية ان السلطات القضائية العسكرية البريطانية وجهت اتهامات الى تسعة عسكريين في الفوج بتهريب الاسلحة والمخدرات.