عصام المجالي من عمّان: أكدت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الأردنية اليوم حق كوريا الشمالية وإيران بامتلاك الطاقة النووية. كما أكدت أهمية دعم صمود سورية وموقفها لداعم لقوى المقاومة والممانعة في الوطن العربي. وقالت الأحزاب في بيان صحافي صدر بعد الاجتماع التنسيقي الأسبوعي أن من شأن امتلاك كوريا الشمالية وإيران الطاقة النووية حفظ التوازن والردع والدفاع عن مصالح البلدين الإقليمية في ضوء التهديدات الاستعمارية الكبرى وخاصة من الغطرسة الأمريكية، والمعايير المزدوجة التي تسكت وتبارك امتلاك الكيان الصهيوني للسلاح النووي.

وفي الشأن الفلسطيني طالبت برفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته، من قبل الحكومات العربية والمجتمع الدولي، وتأكيد الموقف بضرورة إنجاز حكومة وحدة وطنية ونبذ الاقتتال الداخلي، والتأكيد على شرعية المقاومة والثوابت الفلسطينية وعدم التنازل أو الاعتراف بشرعية الاحتلال الاسرائيلي.

ودعت إلى المحافظة على وحدة الشعب والوطن العراقي والتأكيد على خطورة مبدأ الفدرالية الذي يؤسس للتقسيم والتجزئة، ودعم المقاومة العراقية حتى زوال الاحتلال الأمريكي البريطاني .ورفضت التدخل الدولي وإفساح المجال للحلول السودانية والعربية في إقليم دار فور وباقي السودان.