لندن: اعلن نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية الجديد افديغور ليبرمان انه يتوجب على اسرائيل ان تحذو حذو قبرص من اجل حل quot;مشكلةquot; الاقلية العربية عندها، وذلك في مقابلة مع صحيفة quot;الصنداي تلغرافquot; اليوم الاحد.

وقال ان افضل حل للتوصل الى السلام في الشرق الاوسط يكون بفصل اليهود عن العرب بما في ذلك العرب الاسرائيليين الذين يمثلون حوالى خمس الشعب الاسرائيلي.

واعتبر زعيم حزب اسرائيل بيتنا القومي الذي انضم الاثنين الى حكومة ايهود اولمرت الائتلافية، ان quot;الاقليات هم المشكلة الاكبر في العالمquot;. وقال quot;اعتقد ان فصلا بين القوميتين هو الحل الافضل. قبرص هي المثل الافضل. قبل العام 1974 كان اليونان والاتراك يعيشون معا وكانت هناك مصادمات واراقة دم وارهاب. بعد العام 1974 وضعوا جميع الاتراك في قسم من الجزيرة وجميع اليونانيين في القسم الاخر وحصل استقرار وامنquot;.

وبالنسبة للالاف الاشخاص الذين سيرغمون على ترك بيوتهم، قال وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلي quot;نعم، ولكن النتيجة النهائية تكون افضلquot;. واعتبر ان quot;العرب الاسرائيليين يجب ان لا يرحلوا. ولكن في حال ظلوا (في اسرائيل) فيجب ان يقسموا يمين الولاء لاسرائيل كدولة يهودية صهيونيةquot;.