أسامة مهدي من لندن : اعلن في بغداد اليوم عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في محافظة الانبار الغربية العراقية خالد ابراهيم محل في عملية مشتركة نفذتها القوات العراقية والمتعددة الجنسيات .. بينما اغتال مسلحون مجهولون شقيقة النائبة في مجلس النواب عن التيار الصدري الدكتورة لقاء ال ياسين .

وقال بيان لوزارة الدفاع العراقية اليوم ان محل قتل خلال عملية عسكرية في منطقة الثرثار غرب البلاد (110 كم شمال غرب بغداد) واشار الى مقتل مساعده نصيف جاسم المولى موضحا ان العملية العسكرية المشتركة جاءت نتيجة عمل استخباري اكد وجود زعيم التنظيم الارهابي في تلك المنطقة . وياتي الاعلان عن قتل محل والمولى بعد ايام من قتل زعيم تنظيم انصار السنة في العراق الشيخ منتصر حمود وكذلك زعيم كتائب ثورة العشرين اضافة الى قتل احد قياديي التنظيم في محافظة البصرة أمس وهوعمر الفاروق كان قد هرب من مركز اعتقال أميركي في أفغانستان العام الماضي ليلتحق بعد ذلك بخلايا التنظيم في العراق بعد أن دخل إليها من إحدى دول الجوار التي لم تذكر القوات البريطانية في جنوب العراق التي اعلنت مقتل الفاروق عن اسمها .

ومن جهة اخرى اغتال مسلحون مجهولة شقيقة عضوة مجلس النواب عن الكتلة الصدرية في قائمة الائتلاف العراقي الموحدالدكتورة لقاء آل ياسين وذلك بحي الجامعة في بغداد وهي دكتورة في الجامعة.