أولمرت يعلن إصابته بسرطان البروستات
واشنطن: اعرب البيت الابيض الاثنين عن ثقته في ان اصابة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بالسرطان لن تؤثر في انعقاد الاجتماع الدولي حول الشرق الاوسط المقرر قبل نهاية العام في الولايات المتحدة. وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو ان الحكومة الاميركية quot;تتمنىquot; لاولمرت الشفاء العاجل.

من جهتها، اتصلت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الاثنين باولمرت وتمنت له quot;شفاء عاجلاquot;، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك. وقال ماكورماك انه quot;شرح لها كيف سيوفق بين هذه المسألة الطبية وعملهquot;، مضيفا quot;بالطبع، نحن مستعدون للمضي في العمل معهquot;.

واضافت بيرينو ان هذا السرطان quot;تم رصده في وقت مبكر على ما يبدو، وثمة احتمالات كبيرة للقضاء عليه نهائياquot;. وتابعت quot;حين قرأت الانباء الصحافية، لم اجد اي سبب من شأنه تأخيرquot; انعقاد المؤتمر حول النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين.

واوضحت ان رايس لم تحدد موعدا ثابتا لهذا الاجتماع الذي سيلتئم في انابوليس (ميريلاند، شرق) قرب واشنطن. وكانت بيرينو اعلنت اخيرا ان الاجتماع قد يعقد في تشرين الثاني/نوفمبر او بداية كانون الاول/ديسمبر.

واوضح ماكورماك بدوره ان اعلان اصابة اولمرت بالسرطان لن يكون له اي اثر على الزيارة التي تنوي رايس القيام بها الاسبوع المقبل لاسرائيل والاراضي الفلسطينية ولا على المؤتمر حول الشرق الاوسط. وقال quot;حاليا، ليس هناك اي تغيير في البرنامجquot;، مضيفا quot;نعمل مع اولمرت وحكومتهquot;. واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي الاثنين انه مصاب بسرطان البروستات وسيخضع لعملية جراحية لاستئصاله لكنه باق في منصبه.

رايس تتصل باولمرت وتتمنى له quot;شفاء عاجلاquot;

الى ذلك اتصلت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الذي كان اعلن في وقت سابق اصابته بسرطان وتمنت له quot;شفاء عاجلاquot;، بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك ان رايس quot;تحدثت معه (اولمرت) هذا الصباح لتتمنى له شفاء عاجلاquot;. واضاف quot;شرح لها كيف سيوفق بين هذه المسألة الطبية وعملهquot;، مضيفا quot;بالطبع، نحن مستعدون للمضي في العمل معهquot;.

واعلن ماكورماك ان هذا الاعلان لن يكون له اي اثر على الزيارة التي تنوي رايس القيام بها الاسبوع المقبل لاسرائيل والاراضي الفلسطينية ولا على المؤتمر حول الشرق الاوسط الذي دعت الولايات المتحدة الى عقده قبل نهاية الخريف في انابوليس (ميريلاند) على بعد اربعين كيلومترا من واشنطن.

وقال ماكورماك quot;حاليا، ليس هناك اي تغيير في البرنامجquot;، مضيفا quot;نعمل مع اولمرت وحكومتهquot;. واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي الاثنين انه مصاب بسرطان البروستات وسيخضع لعملية جراحية لاستئصاله لكنه باق في منصبه. واوضح ان الورم مجهري لم يبلغ مرحلة الانتشار وسيتم استئصاله خلال عملية جراحية سيخضع لها في الاشهر المقبلة.