باريس: اكد زعيم اليمين المتطرف في فرنسا والمرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية جان ماري لوبن في حديث لصحيفة فرنسية تنشره الاحد، quot;انه لا يوجد اي اتفاق ولا محادثاتquot; مع مرشح اليمين نيكولا ساركوزي. ونفى لوبن وجود اي quot;حوار سريquot; بين الجانبين في الوقت الذي كثر فيه الحديث في الاونة الاخيرة في فرنسا عن تقارب بين الجبهة الوطنية بزعامة لوبن وحزب الاتحاد من اجل حركة شعبية بزعامة ساركوزي.

واوضح لوبن في حديثه لصحيفة quot;لوباريسيانquot;، quot;لقد قلت ببساطة انه لا يوجد برأيي لدى ساركوزي ذلك المقت الشديد الذي يشعر به (الرئيس الفرنسي جاك) شيراك تجاهي (..) وانطلاقا من هذا التصريح بدأ التضخيم. لا يوجد اي اتفاق ولا محادثاتquot;. وردا على سؤال عن امكانية التوصل الى اتفاق مستقبلا قال لوبن quot;لا ادري. انا لا اتعهد بشيء بالنسبة الى المستقبلquot;.

واكد لوبن مجددا ان ساركوزي اقل جدارة منه بتولي منصب رئيس الجمهورية الفرنسية وذلك بسبب اصول ساركوزي المجرية. واضاف quot;اقول للسيد ساركوزي انه لا يملك الماضي الذي يشكل هيكل الامةquot; معتبرا ان الرئيس quot;مكلف بتمثل الشعب والامة وان امتلاك ثلاثة جدود اجانب لا يؤهلك لهذه المهمة الاستثنائيةquot;.

وتابع لوبن quot;ان رئيس الجمهورية وبمعزل عن البرنامج الذي ينساه الناس غداة انتخابه، هو شخصية يجب ان تتوفر فيها عدد من الضمانات لجهة الارتباط بالوطن الذي يتعين عليه تمثيلهquot;. من جهة اخرى وفي المعسكر المقابل دعا الوزير الاشتراكي الاسبق برنار كوشنار بدوره الى quot;تحالفquot; بين المرشحة الاشتراكية سيغولين رويال ومرشح الوسط فرانسوا بايرو وذلك بعد اطلاق رئيس الوزراء الفرنسي الاسبق ميشال روكار الجمعة هذه الفكرة التي رفضتها رويال واشاد بها بايرو.

واعتبر كوشنار مؤسس منظمة اطباء بلا حدود في مقال في صحيفة quot;جورنال دي ديمانشquot; انه quot;وحدها (جبهة) يسار اجتماعية ديمقراطية مجددة في قيمها واساليبها وايضا في تصوراتها واتساع صدرها وخيالها، يمكن ان تقنع الفرنسيينquot;. وفي الاثناء دعا اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا السبت في اجتماعه قرب باريس المسلمين الفرنسيين الى الانفتاح على الحياة العامة وذلك خاصة من خلال التصويت في الانتخابات الرئاسية كما دعا المجتمع الفرنسي الى احترام التعبير الديني.

ويعد هذا التجمع السنوي الذي بدأ مساء الجمعة ويتواصل حتى الاحد ويهيمن عليه الاخوان المسلمين ابرز تجمعات المسلمين في اوروبا.
ويبلغ عدد المسلمين في فرنسا نحو خمسة ملايين نسمة.