باريس: وضعت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اليوم حركة حماس وتنظيم القاعدة في خانة التطرف ذاتها بعد دعوة الرجل الثاني في القاعدة ايمن الظواهري الى تزويد حماس بالمال والسلاح. وقالت رايس في باريس خلال مؤتمر صحافي في ختام مؤتمر دولي حول دارفور quot;من الواضح ان التطرف مستمر في الشرق الاوسط، وللاسف في الاراضي الفلسطينيةquot;.

واضافت ان quot;المتطرفين يقيمون صلات مع المتطرفينquot;، قبل ان تضيف ان الرد على الوضع في الاراضي الفلسطينية يقوم على تقديم الدعم للرئيس محمود عباس. ولكنها اضافت ان ذلك يقوم ايضا على quot;أن نؤكد بحزم كبير التزامنا بحل الدولتينquot;، دولة اسرائيلية ودولة فلسطينية quot;لان الفلسطينيين ينتظرون منذ مدة طويلة قيام دولتهم والاسرائيليين ينتظرون الامن منذ مدة طويلةquot;.

واعرب البيت الابيض الاثنين عن امله في ان لا تقدم حماس ملاذا للقاعدة في قطاع غزة بعد اعلان الظواهري دعمه للحركة. وقال الظواهري الاثنين في شريط بث على الانترنت quot;يجب علينا اليوم ان ندعم المجاهدين في فلسطين بمن فيهم المجاهدون في حماس رغم كل اخطاء قيادتهمquot;. وحذر الظواهري من quot;هجمةquot; اسرائيلية توقع ان تشن بمشاركة مصر والسعودية على حركة حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة.