عامر الحنتولي من الكويت: quot;حين يتحرك الملك بشكل مفاجئ ويقوم بزيارات مفاجئة فإن ثمة اعتقاد انه غير راض عن الأداء الحكومي وانه يفكر بتغيير ماquot; هذا ماقاله مسؤول أردني كبير لـquot;إيلافquot; رافق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس الى مطار الملكة علياء الدولي في زيارة ملكية مفاجئة أربكت العاملين فيه وأسعدت المسافرين الأردنيين والعرب والأجانب حيث جال الملك الأردني بينهم مستفسرا عما ضايقهم في المطار. في وقت كانت فيه ملامح العاهل الأردني تشير بشكل لاتخطئه العين بأن الملك غاضب جدا من الأداء الحكومي لاسيما وانه قال بأن زيارته اليوم ليست الأولى وكان في الزيارات السابقة يشير باصبعه الى الخلل لكنه صدم اليوم لما وجد الأخطاء نفسها ولم يبادر أحد الى اصلاحها.

وكان لافتا بشدة ان يصطحب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أركان مكتبه بقيادة الدينامو الملكي الدكتور باسم عوض الله الذي لم ينفك وهو يدون الملاحظات التي كان الملك يشير لها أو يهمس بها بإذن عوض الله الذي آلت اليه العام الماضي قيادة قمرة المكتب الملكي. واصحب الملك كذلك اللواء محمد الذهبي مدير المخابرات العامة الذي آثر على نحو فريد طيلة الشهور الماضية الإبتعاد عن الأضواء والبروباغندا الإعلامية التي رافقت أسلافه في قيادة أرفع جهاز أمني أردني على الإطلاق. في وقت بدا فيه لافتا ألا يصطحب الملك الأردني رئيس الحكومة الأردنية معروف البخيت أو أي وزير في حكومته ما أعتبر في معلومات متداولة ومتناقلة بأن العاهل الأردني غير راض على أداء الحكومة. ووفقا لفقهاء في السياسة الأردنية فإن التصور الملكي الآن يدور حول اعتقاد واحد وهو ان حكومة الجنرال معروف البخيت لاتلتفت لصالح المواطن الذي يعاني ضغوطات شتى وتنشغل بمعارك من صنع مطبخها السياسي والإعلامي.

وخلال جولته في المطار امر الملك عبدالله الثاني السلطات العاملة في مطار الملكة علياء الدولي باتخاذ اجراءات ميسرة تضمن تسهيل حركة المسافرين وتعكس الصورة الحضارية للاردن.

ودعا الى تحديد مرجعية واحدة تتولى مهمة التنسيق بين جميع الجهات العاملة في المطار بما يضمن تبسيط الاجراءات وتوفير متطلبات الامن والاستقرار والراحة للمسافرين. وابدى عاهل الأردن عدم ارتياحه من بيروقراطية الاجراءات التي تؤدي الى طول فترة مكوث المسافرين خصوصا في الاوقات التي تشهد ازدحاما لدى قدوم ومغادرة الطائرات، وشدد على تسهيل الاجراءات الخاصة بالمسافرين .