نيويورك: اعربت مجلة quot;النيويوركرquot; الاميركية الواسعة الانتشار عن تأييدها رسميا للمرشح الديموقراطي الى البيت الابيض باراك اوباما، حسب ما اعلنت في بيان. وجاء في البيان الذي وقعه رئيس تحرير المجلة في عددها الذي سيصدر في 13 تشرين الاول/اكتوبر 2008 quot;في ظل كارثة اقتصادية وارتباك دولي وفشل سياسي وحيث وصلت المعنويات الى الصفر، تحتاج اميركا على السواء الى القوة الخلاقة والواقعية والى التغيير والثباتquot;.

واوضح quot;يجب ان يكون للبلاد زعيم يتمتع بادراك فكري وعاطفي وملم بالتعقيدات التي يشهدها كوكبنا المضطرب. هذا الزعيم اسمه: باراك اوباماquot;. واضاف quot;ردا على كل سؤال تقريبا، يتحدث جون ماكين وباراك اوباما كلاهما لغة الاصلاح ولكن اوباما وحده قدم رؤية جذرية ومقنعة ومتطورةquot; لهذا الاصلاح.

وجاء في البيان ايضا ان المرشح الجمهوري quot;لم يظهر ابدا لا اهتمام ولا معرفة بالمسائل الاقتصادية ولم يتحدث كثيرا عن الازمةquot; في حين ان خصمه الديموقراطي quot;قدم دراسة جدية لاليات وتاريخ هذه الكارثة الاقتصادية كما تحدث عن امكانيات تنشيط النهوضquot; الاقتصادي.

وبالنسبة للمسائل الدولية والتحديات المناخية، اوضح البيان ان اوباما كان على السواء متبصرا وعاقلا مع رؤية على المدى الطويل ان في ما يتعلق بالحرب على العراق وخسارة الولايات المتحدة نفوذها على المسرح الدولي وان في ما يتعلق بالطاقة المتجددة.