انقرة: اغارت طائرات تابعة للجيش التركي الجمعة على مواقع للمتمردين الاكراد الاتراك في شمال العراق، على ما افاد بيان لقيادة الجيش التركي. وقال الجيش التركي في بيان نشره على موقعه على الانترنت ان الغارة استهدفت مخابىء لحزب العمال الكردستاني في منطقة قنديل الجبلية حيث توجد قاعدة كبيرة للحزب على مقربة من الحدود بين العراق وتركيا.

وجاء ايضا في البيان ان القصف quot;اصاب الاهداف بنجاحquot; من دون ان يشير الى اصابات محتملة في صفوف الحزب الكردي. كما اشار البيان الى ان الطائرات التركية عملت على تجنب اصابة مدنيين في القصف. وتشن القوات التركية بشكل منتظم غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وتأخذ السلطات التركية على بغداد عدم التحرك بما يكفي لوقف هجمات حزب العمال الكردستاني على اهداف في تركيا. وكان البرلمان التركي اذن مجددا في تشرين الاول/اكتوبر الماضي للجيش التركي بشن غارات من هذا النوع لمدة عام. وحصلت آخر غارة في الاول من كانون الاول/ديسمبر.

وقررت الولايات المتحدة مع تركيا والعراق الشهر الماضي انشاء لجنة مشتركة تكلف تنظيم مكافحة نشاطات حزب العمال الكردستاني، وهو حزب مصنف في خانة الارهاب من قبل الدول الغربية. وينشط حزب العمال الكردستاني منذ العام 1984 بشكل خاص في جنوب شرق تركيا ويطالب بالحكم الذاتي لهذه المنطقة حيث اكثرية السكان من الاكراد.