ديار بكر: قالت مصادر امنية ان لغما انفجر في قطار للبضائع في جنوب شرق تركيا يوم السبت وان ثلاثة من عمال السكك الحديدية اصيبوا بجروح. واضافت المصادر ان اللغم انفجر بينما كان القطار يعبر احد الجسور مما ادى الى سقوط اثنين من عرباته في مجري مائي اسفل الجسر.

ونقلت وكالة انباء الاناضول عن اردوغان بيكتاس حاكم اقليم موس تحميله المسؤولية في الهجوم على متمردي حزب العمال الكردستاني المحظور. وتصاعد العنف في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه اغلبيه كردية خلال الشهور الماضية وتواصل القتال بين حزب العمال الكردستاني وقوات الامن يوم السبت.

وقالت رئاسة اركان الجيش في موقعها على الانترنت ان احد متمردي حزب العمال الكردستاني قتل فيما اصيب جنديان تركيان في اشتباك في اقليم بينجول بشرق البلاد.

وشنت القوات المسلحة التركية في فبراير شباط هجوما بريا عبر الحدود في شمال العراق استهدف اعضاء حزب العمال الكردستاني المتمركزين هناك ونفذت منذ ذلك الحين سلسلة من الضربات الجوية على اهداف عبر الحدود.

ومثل الاتحاد الاوروبي و الولايات المتحدة تعتبر انقرة حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية وتحمله المسؤولية عن مقتل نحو 40 الف شخص منذ ان بدأ حملته الانفصالية في عام 1984.