باريس: اعلنت قيادة اركان قوة يوروفور في تشاد وجمهورية افريقيا الوسطى وقيادة اركان الجيوش الفرنسية في باريس ان جنديا فرنسيا من الكتيبة الفرنسية التابعة لقوة يوروفور اختفى مساء الاثنين في السودان اثر دخوله خطأ الى هذا البلد.

وجاء في بيان لقوة يوروفور ان هذا quot;الحادث الحدودي وهو الاول بهذه الاهمية الذي يقع منذ مطلع كانون الثاني/يناير تاريخ نشر القوة الاوروبية، وقع في منطقة تيسي بجنوب شرق منطقة العملياتquot; التي تنتشر فيها القوة الاوروبية.

واوضح البيان ان quot;مركبة خفيفة من طراز لاند روفر اجتازت خطأ الحدود وتقدمت مسافة ثلاثة كيلومترات داخل الاراضي السودانيةquot; موضحا ان quot;محاولة استعادة المركبة جوبهت باطلاق نار معادquot; ما ارغم الجنود على مغادرة المنطقة. واضاف ان quot;جنديا من القوة الاوروبية يعتبر حاليا مفقوداquot; بعد هذا الحادث موضحا انه quot;لا يمكن تقديم اية معلومات اخرى على الفور لاسباب عملانيةquot;.

ومن ناحيته، اكد متحدث باسم قوة يوفور لوكالة فرانس برس ان الجندي ينتمي الى quot;قوة التدخل الاوليquot; في مسرح الاحداث رافضا التأكيد ما اذا كان الجندي ينتمي الى القوات الخاصة الفرنسية.

ومن ناحيتها، قالت قيادة اركان الجيوش الفرنسية في باريس ان الجندي الذي اعتبر مفقودا هو فرنسي الجنسية. واكدت استعادة عسكري فرنسي اخر كان على متن المركبة نفسها خلال الحادث الذي وقع عند الساعة 00،15 (00،14 تغ). ولم تعط اية ايضاحات اضافية.

وقد نقل العسكري الاخر الذي اصيب بجروح طفيفة بمروحية الى المستشفى العسكري في بيراو بجمهورية افريقيا الوسطى. وتقوم قوة يوفور المؤلفة من 3700 جندي بينهم 2100 جندي فرنسي بحماية بعثة الشرطة التابعة للامم المتحدة وكذلك امن مئات الاف اللاجئين السودانيين من دارفور والنازحين الى شرق تشاد وشمال شرق جمهورية افريقيا الوسطى.