لندن: وصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني ساركوزي قبيل ظهر اليوم الى مطار هيثرو اللندني في زيارة دولة تستغرق يومين.وكان ساركوزي صرح في حديث الى هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) انه quot;سيأخذ بالاعتبارquot; الانتقادات الموجهة الى ادائه والتي تسببت بتراجع شعبيته في استطلاعات الرأي.

وقال في المقابلة التي سجلت الثلاثاء في باريس وبثت صباح الاربعاء قبل ساعات من زيارة دولة يقوم بها الى بريطانيا، quot;لست من النوع الذي يستمع الى الاطراءات ويتجاهل الانتقادات. انا آخذ بالاعتبار الامرين معاquot;.

وتساءل quot;انما بصراحة اذا كان المأخذ الوحيد علي هو الاسلوب، هذا يعني اذا ان لا مآخذ علي في ما يتعلق بالجوهر؟quot;.واضاف quot;انا رئيس للجمهورية منذ عشرة اشهر واقول شيئا واحدا لبريطانيا: لم اسحب ايا من مشاريعي الاصلاحية، ولم اتراجع في اي موضوع. قمت بكل الاصلاحات التي وعدت بهاquot;.

وتابع quot;اذا كانت المشكلة تكمن فقط في الاسلوب، فآمل ان تعجبكم البزة الرسمية التي اوصيت عليها من اجل السهرة الملكيةquot;.

واثار طلاق نيكولا ساركوزي وزوجته السابقة سيسيليا في تشرين الاول/اكتوبر والعطلة التي امضاها الرئيس الفرنسي مع العارضة والمغنية الايطالية كارلا بروني في مصر ثم زواجه من بروني في شباط/فبراير، الانتقادات حول اسلوب حياته، ما تسبب بتراجع شعبيته بشكل كبير منذ منتصف كانون الثاني/يناير.

وكانت الطائرة الرئاسية الفرنسية حطت حوالي الساعة 11.25 بتوقيت غرينتش في مطار هيثرو وعلى متنها ايضا وزير الخارجية برنار كوشنير ووزيرة العدل رشيدة داتي وسكرتيرة الدولة لحقوق الانسان راما ياد.

ولدى ترجل الرئيس الفرنسي وعقيلته من الطائرة كان الامير تشارلز وزوجته كاميلا في استقبالهما. ومن المفترض ان يتوجه الرئيس وزوجته الى قصر وندسور غرب العاصمة البريطانية حيث سيحتفى بهما في استقبال ملكي. وسيجتازان الامتار الاخيرة الى مقر الاقامة الملكي في عربة تجرها الجياد برفقة الملكة اليزابيث الثانية وزوجها دوق ادمبره الامير فيليب.

وفي المساء سيحل ساركوزي والسيدة الفرنسية الاولى ضيفين على مأدبة عشاء رسمية قبل ان يمضيا الليلة في القصر.

وخلال الزيارة التي تستمر 36 ساعة سيلقي ساركوزي بعد ظهر الاربعاء خطابا امام مجلسي العموم واللوردات المجتمعين في مقر البرلمان في وستمنستر. وسيلتقي الخميس رئيس الوزراء غوردن براون في اول اجتماع قمة ثنائي.