فيينا : اتهم علي أصغر سلطانية السفير الإيراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية واشنطن بتسييس الملف النووي الإيراني لإبقائه مفتوحا تنفيذا لاجندة مستترة .

وعلى هامش اجتماع الهيئة التنفيذية للوكالة في فيينا قال سلطانية الخميس ان بلاده أجابت على كل أسئلة الوكالة من خلال وثيقة من ثلاثين صفحة.

وتلخص الوثيقة ملفا من 200 صفحة كان قد سلم إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونفت فيه طهران أن تكون أجرت دراسات بهدف عسكرة برنامجها النووي .

وأضاف سلطانية quot;أجبنا على كل الاسئلة وأنجزنا عملنا وطوي الملفquot; ، وقالquot; طهران تعتبر تلك المعلومات خاطئة ولا أساس لهاquot;. ونفى الإتهامات الأميركية التي تتحدث عن رغبة بلاده بإمتلاك أسلحة نووية وقال: انها لا أساس لها.

إلا ان مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي اعتبر تلك العناصر غير كافية على غرار الدول الغربية التي طلبت من ايران هذا الأسبوع تقديم شروحات كاملة .

من جهته اعتبر المندوب الأميركي لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية جريجوري شولت أنّ إيران لم تقدّم أجوبة للوكالة الدولية ودعا طهران للتعاون مع الوكالة والإنصياع لقرارات مجلس الأمن الدولي.