مشعل يتهم اسرائيل بتجميد الافراج عن شاليط

فياض يجدد دعوته لأوروبا بشأن العلاقات مع إسرائيل

دمشق:قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل ان تحالف القوى الفلسطينية سيتدارس ويتشاور في موضوعين اساسيين هما الحوار الوطني والمصالحة الوطنية الفلسطينية وذلك على خلفية الدعوة التي اطلقها رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس اخيرا والتهديدات المتزايدة لاسرائيل لاجتياح قطاع غزة.

واكد مشعل في كلمة مقتضبة خلال اللقاء الذي يجرى حاليا وضم تحالف القوى الفلسطينية من الفصائل الفلسطينية المقيمة بدمشق ان quot;حركة حماس وتحالف القوى الفلسطينية كانت تلح على ضرورة الحوار الوطني الفلسطينيquot; مشيرا الى ان هناك بعض المتغيرات التي ربما تزيد من فرصة هذه المصالحة.

واضاف quot;نحن كتحالف للقوى الفلسطينية وانسجاما مع موقفنا الدائم حول هذا الموضوع نلتقي الليلة لنتشاور لعلنا نصل الى خطوات وبرنامج يساعد على توفير المناخ الايجابي لانجاح هذة المصالحة الوطنيةquot;. واشار الى ان quot;الموضوع الثاني يتعلق بالتهديدات المتزايدة للعدو الصهيوني في اجتياح قطاع غزة فوق كل العدوان الذي يجري كل يوم وفوق الحصار والتجويع والعقوبات الجماعية واغلاق المعابرquot;.

واكد ان قوى التحالف الفلسطيني امام تحد كبير مشددا على ان التحالف بما يمثل من مسؤولية وطنية وبما يملك على الارض من وضع عسكري وتنظيمي تجاه قضيته يتشاور الليلة حول كيفية التعامل مع التهديدات المتوقعة.

واكد مشعل ان تحالف القوى فلسطينية لن يسمح لاسرائيل بان يستفرد بالشعب الفلسطيني لا في قطاع غزة ولا في غيرها مشيرا الى ان نتائج المشاورات سيتم الاعلان عنها فور الانتهاء من تلك الاجتماعات.

يذكر ان قوى التحالف الفلسطيني يضم من ابرزهم الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح والامين العام للجبهه الشعبية القيادة العامة احمد جبريل وطلال ناجي والحزب الشيوعي الثوري وجبهة النضال وفتح الانتفاضة والقيادة العامة للصاعقة وجبهة التحرير الفلسطينية.