دمشق: رجّحت مصادر سورية مطلعة أن يقوم وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير بتأجيل زيارته إلى العاصمة السورية دمشق إلى يوم الاثنين القادم وهي الزيارة التحضيرية لزيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المرتقبة في الثالث من أيلول/ سبتمبر القادم.

وعلمت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن الهجوم الذي تعرض له جنود فرنسيين في كمين في منطقة ساروبي في أفغانستان والذي أسفر عن مقتل 10 جنود فرنسيين هو السبب الرئيسي والوحيد لاحتمال تأجيل كوشنير زيارته نظراً لأهمية وخطورة هذاالحدث بالنسبة للفرنسيين.

وكانت قوات فرنسية عاملة في أغفانستان ضمن قوات حلف شمال الأطلسي تعرضت لكمين نصبته حركة طالبان في أفغانستان أدى إلى فقدان القوات الفرنسية عشرة من جنودها وجرح 21 آخرين، ما دفع الرئيس ساركوزي إلى التوجه إلى أفغانستان على وجه السرعة برفقة كوشنير.

ووفقاً لمصادر مطلعة فإن زيارة كوشنير إلى دمشق ستستمر 6 ساعات فقط، يلتقي خلالها بالرئيس السوري بشار الأسد، وبوزير الخارجية وليد المعلم، كما سيقوم بزيارة قصيرة خاصة لم يعلن عنها.

وكان من المقرر أن يقوم كوشنير بزيارة لدمشق السبت المقبل في زيارة تستمر يومين، لوضع اللمسات الأخيرة للتحضير لزيارة ساركوزي إلى دمشق، على أن يلتقي في اليوم الأول بالوزير المعلم وفي اليوم الثاني بالرئيس الأسد قبل مغادرته الأحد.