بيروت: حذر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من جديد اسرائيل التي وصفها بأنها quot;غدة سرطانيةquot;، من مغبة شن هجوم على لبنان تحت طائلة تدميرها.

واكد نصر الله مخاطبا وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان quot;فرقك الثماني ستدمر عند بيوتنا وتلالنا وفي ودياننا وعند اقدام مجاهديناquot;.

وكان نصر الله يتحدث في مناسبة يوم القدس السنوي لدعم الفلسطينيين، في خطاب نقلته شاشة عملاقة نصبت في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

واضاف نصر الله quot;اذا ارتكبت اسرائيل هذه الخطيئة (مهاجمة لبنان) فان هذا سيؤدي الى تدميرها ... لن يبقى لها جيشquot;، واعدا بان quot;جيلنا هذا هو الذي سيشهد بإذن الله عودة الامة الى القدس الحبيبة حيث لا اسرائيل ولا صهاينة ولا احتلال ولا اهانةquot;.

وقال نصر الله ان quot;اسرائيل غدة سرطانية طبعها وماهيتها الفتك بمن حولها، كما قال الامام الخمينيquot;.

وتحدث نصر الله ايضا عن جهود المصالحة الداخلية الجارية في لبنان، وخصوصا اللقاء يوم الاربعاء بين وفد من حزب الله وزعيم تيار المستقبل الكتلة الرئيسية في الاكثرية النيابية.

وقال ان هذه العملية quot;لا تعني تحالفات سياسية جديدة او تغيير التحالفاتquot;، لكن هدفها quot;خلق مناخ ايجابي لانهاء التوترquot; في البلاد.

بحرانيون يحيون ايضا يوم القدس تضامنا مع الفلسطينيين

بدورهم تظاهر الاف البحرينيين ومعظمهم من الشيعة الجمعة في احدى ضواحي المنامة تضامنا مع الفلسطينيين بمناسبة يوم القدس.

وتقدم المسيرة امين عام جمعية الوفاق الوطني الاسلامية (شيعي) الشيخ علي سلمان والشيخ عيسى الجودر (سني) من اعضاء حركة quot;حقquot; المعارضة.

وردد المتظاهرون شعارات تدعو الى رفع الحصار عن قطاع غزة والى وحدة الشيعة والسنة وقالوا quot;لا سنية ولا شيعيةquot;.

وقد دعا الامام روح الله الخميني مؤسس جمهورية ايران الاسلامية، بعد الثورة الاسلامية عام 1979 الى احياء يوم القدس سنويا تضامنا مع الفلسطينيين. ويقام يوم القدس في اخر يوم جمعة في شهر رمضان من كل سنة.

والقى الشيخ الجودر كلمة في الحاضرين قال فيها quot;نحن نعيد احياء هذه الدعوة والتاكيد على حق الفلسطينيين في القدس وحق الارض الفلسطينية وسكانها في التحرر من قيد الاحتلالquot;.

ودعا المتظاهرون في بيان الى quot;فك الحصار عن ارض غزة المقاومة التي ظلمت وظلم اهلها لانهم رفعوا صوتهم وقاوموا الاحتلالquot;.

واعتاد الشيعة الذين يمثلون الاغلبية في البحرين احياء يوم القدس سنويا منذ انفتاح الساحة السياسية عام 2001 في تلك المملكة الصغيرة التي تقودها سلالة سنية في الخليج.