اعلنت بروكسل تحويل بعض الثكنات العسكرية إلى سجون وذلك بعد إخلائها في إطار الخطط الرامية إلى تقليص أعداد القوات العسكرية البلجيكية.

بروكسل: رحبت النقابات المهنية العسكرية بفكرة وزير الدفاع البلجيكي بيير دو كيريم، تحويل بعض الثكنات العسكرية إلى سجون.

وفي هذا الإطار، رأى الأمين العام للنقابة العسكرية إيمانويل جاكوب، quot;من الممكن والعمليquot; تنفيذ مثل هذه الفكرة، حيث quot;يبدو هذا الحل أسهل وأفضل من بناء سجون جديدةquot;.

أما النقابة المستقلة للدفاع، فترى من جهتها أن الثكنات العسكرية تحتوي سلفاً على المعايير الأمنية المطلوب توفرها في أبنية الإحتجاز، ما يجعلها جاهزة للإستخدام فوراً بدل الإنتظار لمدة عامين على الأقل، وهي الفترة اللازمة لبناء أي سجن، quot;وهو أمر يمكن أن يوفر أمولاً إضافية لموازنات الدفاعquot;.

وكان كل من وزير الدفاع ووزير الداخلية ستيفان دو كليرك، قد تحدثا عن إمكانية تحويل الثكنات التي سيتم إغلاقها ضمن مخطط التقليص، إلى سجون، وهو ما يعني أن تقوم وزارة الداخلية باستئجار مباني الثكنات من وزارة الدفاع لإستخدامها كمعتقلات.

ويشير الوزيران إلى نيتهما العمل لدى السلطات المحلية التي تتقاسم المسؤولية مع الوزارات، لشرح فوائد وعائدات هذه الفكرة، وذلك دون إعطاء أي تفاصيل إضافية عن عدد هذه الثكنات أو أماكن توزعها في البلاد.