أشاد نتانياهو بالمناورات الإسرائيلية الأميركية لاختبار أنظمة دفاعية مضادة للصواريخ للدفاع عن إسرائيل.

تل أبيب: أوضح ف يرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بيان له أن المسؤولين الإسرائيليين اطّلعوا على مختلف الأنظمة المضادة لصواريخ المستخدمة في التدريب ولا سيما أنظمة الإنذار وتحديد الأهداف والمتابعة والاعتراض، معربا عن أمله في التوصل إلى حلول لتهديد الصواريخ الذي تتعرض له إسرائيل والعالم بأسره، على حد قول البيان.

وقال نتانياهو أثناء زيارة إلى قاعدة جوية وسط إسرائيل حيث أجرت القوات الإسرائيلية والأميركية مناورات للدفاع الجوي quot;التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة يثير الإعجاب، واعتقد أن التوصل إلى وسيلة للدفاع عن سكاننا المدنيين من الصواريخ يمثل تحديا كبيرا، أنها أزمة تتشاطرها إسرائيل والولايات المتحدة وحلفاؤها والعالم بأسره، لذلك نسعى لتشكيل مسار جديد لتوفير اكبر قدر ممكن من الحماية لمواطنينا من أولئك الذين لا وازع لديهم من مهاجمتهم. إنها مهمة كبيرة، وتحدٍ كبير، ولكني اعتقد أننا نسعى لإنشاء أرضية جديدة ونحن نفعل ذلك لأننا نتعاون بطريقة لم يسبق لها مثيل.quot;

ويشارك في هذه المناورات الخامسة من نوعها نحو 1400عسكري أميركي وعدد مماثل من العسكريين الإسرائيليين. وقد بدأت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتنتهي في الخامس من الشهر الجاري.