أعلن مركز أميركي لمراقبة المواقع الإسلامية على الإنترنت ان طالبان وصف آمال رئيس الوزراء البريطاني بانتصار التحالف في أفغانستان بالوهمية.

دبي: وصفت حركة طالبان آمال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون حيال انتصار قوات التحالف وقوات الأمن الأفغانية بانها quot;وهميةquot;، وذلك حسب ما أعلن مركز أميركي لمراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية. وقام براون الاحد الماضي بزيارة القوات البريطانية المنتشرة في افغانستان بعد اسبوعين على اعلانه ارسال 500 جندي اضافي الى هذا البلد.

واوضح موقع quot;سايت انتليجينسquot; ان حركة طالبان تعتبر ان quot;هذه السياسة هي وهمية وتسأل براون عن الطريقة التي يعتقد ان القوات الافغانية سوف تنتصر فيها عليها خلال 18 شهرا في حين ان قوات الحلف الاطلسي بقيادة الولايات المتحدة ليست قادرة على تأمين الامن في ولاية واحدةquot; من ولايات البلاد.

وسألت طالبان براون quot;هل اضعفتم او ابطأتم موجات الجهاد (...) في هذه الولاية؟quot; في اشارة الى ولاية هلمند حيث ينتشر معظم الجنود البريطانيون. واضافت quot;هل كانت بريطانيا قادرة خلال السنوات الماضية من خلال التكنولوجيا العسكرية وانتشار عشرات الاف الجنود، على السيطرة على هذه الارض الواسعة باستثناء بعض المديريات؟quot;.

ومن جهة اخرى، دعا متحدث باسم طالبان مجموعات الدفاع عن حقوق الانسان التحقيق في مقتل مدنيين برصاص قوات التحالف، حسب المركز الاميركي نفسه. وكان العام 2009 الاكثر دموية للقوات البريطانية في افغانستان (100 قتيل من اصل ما مجموعه 237 منذ انتشار القوات البريطانية في افغانستان عام 2011) منذ حرب الفوكلاند عام 1982.