سارة رفاعي من المنامة: وجه عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الاسراع في فتح سفارة لمملكة البحرين في الجمهورية اليمنية لتدعيم وتعزيز العلاقات بين البلدين، وقال الملك خلال لقائه رئيس البرلمان اليمني يحي الراعي ان للبرلمانات العربية دورا مؤثرا في الدفاع عن قضايا الامة العربية العادلة امام المحافل الدولية، كما انها تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك وتعمق النهج الديمقراطي وترسيخه.


واشار الملك الى اهمية تبادل مثل هذه الزيارات في تعزيز الخبرات البرلمانية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي والتنسيق المشترك، مستعرضا مع رئيس مجلس النواب اليمني العلاقات البحرينية اليمنية وسبل تطويرها الى جانب التطورات السياسية في المنطقة وتأكيد اهمية تعزيز فرص السلام والاستقرار فيها.

واكد الملك حرص بلاده على تطوير علاقاتها الثنائية مع اليمن، كما اشاد بدور مجلس النواب في البحرين في تطوير العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة عن طريق المشاركة الفعالة في المؤتمرات واللقاءات العربية والدولية ذات الصله، واعرب عن ارتياحه للتجربة والمسيرة الديمقراطية في البحرين، مشيدا باسهاماتها في توفير الظروف الملائمة للتنمية ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز العلاقات بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وبتبني قضايا المواطن وتحقيق المصالح الوطنية العليا.

ومن جانبه نقل الراعي الى الملك تحيات وتقدير الرئيس علي عبد الله صالح، وتمنياته لمملكة البحرين دوام التقدم والتطور، واعرب عن سعادته بزيارة المملكة من اجل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين مجلسي النواب في البلدين.

ومن جانب أشاد الراعي بالمشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية وما تحقق لمملكة البحرين من تطور إيجابي في ظل قيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق بين الدول والمجالس والشعوب العربية. ومشيدا بالعلاقات البحرينية اليمنية باعتبارها علاقات إستراتيجية بين القيادتين والشعبين الشقيقين، وأن اليمن يقف دائما وأبدا مع مملكة البحرين وسيادتها واستقلالها.