بهية مارديني من دمشق: يزور رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري الخرطوم غدا الاربعاء ، وسيلتقي عطري المسئولين السودانيين للبحث في العلاقات بين البلدين ، وسوف تتطرق الاجتماعات إلى ما آلت إليه الأوضاع في السودان بشكل عام ودارفور بشكل خاص في ظل إصدار المحكمة الجنائية الدولية لمذكرة اعتقال الرئيس السوداني عمر حسن البشير .

زيارة العطري تأتي تلبية لدعوة نظيره السوداني لترؤس اللجنة المشتركة العليا السورية السودانية ، في غضون دعم سوري للرئيس السوداني جسده تفاصيل لقاء وزير خارجية سوريا مع السفير السوداني بدمشق ، وتاكيدات الوزير السوري الوقوف مع السودان ، إضافة لدعم عربي جسدته قرارات هيئة متابعة قرارات القمة العربية التي عقدت في دمشق ورفعت توصياتها إلى قمة الدوحة ، والتي اعتبرت قرار المحكمة الجنائية الدولية تدخلا في الشؤون الداخلية السودانية.

الى ذلك قال حسين موسى مدير الشؤون الاجتماعية في منظمة دار المؤمنات الخيرية في السودان لإيلاف ان هناك أزمة إنسانية في دارفور ، وأشار إلى ان منظمة دار المؤمنات موجودة في دارفور وتعمل منذ العام 1973 ، وأضاف لدينا قوافل طبية حالية في جنوب السودان وصلت لدارفور .

وفيما اذا كانت هناك مبالغات في أزمة دارفور قال انها أزمة حقيقية واكبر مما يقال في وسائل الإعلام.

من جانبه أوضح اتحاد الأطباء العرب لايلاف انه كان من أوائل من تنبه لأزمة دارفور ، وانه بادر بارسال وفد نقابي عربي للسفر الى دارفور لتقصي الحقائق في 2004 وبعدها سارعت لجنة الاغاثة والطوارىء بارسال قافلة طبية الى دارفور بالاشتراك مع الجامعة العربية .

ولفتت مصادر الاتحاد الى أعمال هيئة الاغاثة والطوارىء في اتحاد الأطباء العرب ، والتي قامت بالتبرع بكميات كبيرة من الأدوية لصالح اللاجئين السودانيين بمصر في مناطق مختلفة في حي عين شمس والحي العاشر في مدينة نصر ومناطق اخرى اضافة الى دعم مستشفى وعيادة ضياء الحق بالادوية لصرف العلاج للمترددين على العيادة من السودانيين.